مفاوضات لنقل النفط الإيراني إلى سورية بموافقة إسرائيلية

1٬231

بدأت مفاوضات بين نظام الأسد وإيران من أجل إدخال النفط الإيراني إلى سورية حيث يسعى الطرفان إلى تحصيل الموافقة الإسرائيلية.

هذا ما كشفت عنه وسائل إعلام عبرية منها القناة 12 التي قالت: إن الاتفاق يأتي في إطار تسهيل تجديد الاتفاق النووي مع إيران، تجري الولايات المتحدة مفاوضات سرية بشأن نقل النفط من إيران إلى سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأشارت إلى أن إبرام اتفاق ثلاثي واستثنائي جدا يضم كلا من إيران والولايات المتحدة وإسرائيل أصبح مرجحاً وسيتم خلاله دراسة إمكانية السماح بمرور النفط الإيراني إلى سوريا.

وبموجب هذه الاتفاقية، تسمح إسرائيل بمرور النفط من إيران إلى سوريا كما أن 3 ناقلات نفط تشق طريقها حاليا من إيران إلى سوريا عبر المسار البحري، وهذا مسار كانت تستخدمه إيران بالماضي لنقل السلاح إلى سوريا وحزب الله.

في هولندا.. جائزة أفضل طالب من نصيب فتاة سورية

وتابعت أن أحد التسهيلات التي ستقدمها الولايات المتحدة إلى إيران هو السماح بمسار نقل النفط لا سيما أن إسرائيل منخرطة بشكل نشط وكبير جدا في هذا الجانب، حيث تشترط تل أبيب للموافقة على المسار أن تكون رقابة أمريكية وشفافية إيرانية، وأن ما ينقل هو نفط فقط وليس سلاحا.

 

وختمت القناة بأن التحذير الذي تم نقله من إسرائيل إلى كل من الأمريكيين والإيرانيين، هو الحاجة إلى الإشراف والإثبات أن ما يمر هو النفط فقط، وإلا فإن إسرائيل لن تقف مكتوفة الأيدي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط