مصادر تكشف أسباب تصعيد الهجمات الإسرائيلية في سورية

1٬238

كشفت مصادر عبرية عن أسباب التصعيد العسكري الإسرائيلي الأخير الذي يطال مواقع ونقاط تمركز الميليشيات الإيرانية في مناطق سيطرة نظام الأسد.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، فإن زيادة الهجمات الإسرائيلية الأخيرة تعود إلى تراجع النشاط الروسي في سورية على خلفية الحرب التي تواجهها روسيا في أوكرانيا والتراجع الكبير هناك.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقالت الصحيفة: إن الغياب الروسي في سورية يعني أهمية أكبر وحرية أكبر للدور الإيراني في سورية، وهو ما زاد من حدة الهجمات الإسرائيلية.

وأضافت أن هناك أسباب أخرى لزيادة النشاط الإسرائيلي منها فشل الإدارة الأمريكية الحالية في الدبلوماسية النووية، وتصميم إسرائيل على دحر طموحات طهران الإقليمية.

وأشارت إلى أن الهجمات أيضاً مرتبطة بتصريحات زعيم ميليشيا حزب الله اللبناني حسن نصر الله، واتجاه إيران نحو توثيق العلاقات مع الحلف المنافس للهيمنة الأمريكية.

قافلة مساعدات تدخل إدلب عبر خطوط التماس

وخلال الفترة الماضية كثف الكيان الإسرائيلي من هجماته ضد مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية في سورية، وكان آخرها خلال اليومين الماضيين.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية إن الطائرات الإسرائيلية حلقت بشكل مكثف في أجواء منطقة الهرمل كما سمع دوي انفجارات في الداخل السوري.

وأول أمس استهدفت الطائرات الإسرائيلية مواقع في العاصمة دمشق، وأعلن نظام الأسد مقتل خمسة عناصر له خلال الهجمات الإسرائيلية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط