تركيا ترد على سماح السويد بتنظيم مظاهرة لحرق نسخة من المصحف

761

ألغت تركيا يوم السبت زيارة كانت مقررة لوزير الدفاع السويدي بال جونسون بسبب سماح ستوكهولم بتنظيم مظاهرة أمام السفارة التركية في ستوكهولم لإحراق نسخة من المصحف.

وبحسب وزير الدفاع التركي خلوصي أكار ، فإن زيارة نظيره السويدي في 27 يناير “فقدت أهميتها” وتهدف الزيارة إلى محاولة إقناع أنقرة بالتوقف عن معارضة انضمام السويد إلى الناتو.

وأثار التصريح الممنوح لراسموس بالودان السويدي- الدنماركي اليميني المتطرف للتظاهر يوم السبت أمام السفارة التركية في العاصمة السويدية لحرق القرآن غضب أنقرة.

وقرر وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، السبت، إلغاء زيارة نظيره السويدي، بال جونسون، إلى أنقرة، والتي كان من المقرر إجراؤها في 27 يناير، بسبب إذن ستوكهولم لتنظيم مظاهرة أمام السفارة التركية في السويد لحرق المصحف الشريف.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وكان جونسون قد خطط للسفر في نهاية هذا الأسبوع إلى أنقرة بدعوة من نظيره التركي، حيث تأمل الدولة الإسكندنافية في إقناع تركيا بالمصادقة على محاولتها للانضمام إلى الناتو.

وأضاف المسؤول التركي “في هذه المرحلة، أصبحت زيارة وزير الدفاع السويدي بال جونسون لتركيا في 27 يناير بلا معنى ولهذا السبب ألغينا الزيارة”.

وأضاف، بحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية، أنه “من غير المقبول عدم اتخاذ أي إجراء أو رد في مواجهة هذه التظاهرة كان ينبغي اتخاذ الإجراءات اللازمة”.

يشار إلى أن تركيا استدعت السفير السويدي الجمعة بسبب تصريح سلطات بلاده احتجاجا بالقرب من السفارة التركية في ستوكهولم، بما في ذلك حرق المصحف، المقرر تنظيمه يوم السبت.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط