نظام الأسد ينفي عقد لقاءات أمنية مع أنقرة في قاعدة “حميميم”

حميميم
1٬203

نفت مصادر تابعة لنظام الأسد صحة التقارير التي تحدثت عن عقد لقاءات أمنية أو عسكرية بين نظام الأسد وأنقرة مؤخراً في قاعدة “حميميم” الروسية غربي سوريا.

ونقلت صحيفة “الوطن” المقربة من نظام الأسد الاثنين، عن هذه المصادر، والتي لم تسمها، أن عدم صدور أي رد رسمي سوري حول هذه الأنباء يأتي في سياق سياسة نظام الأسد المعروفة بعدم الرد على التقارير الصحفية.

اقرأ أيضاً: ملفات ساخنة في اجتماع مرتقب بين بوتين وأردوغان بشأن سورية

وأكدت المصادر أن موقف نظام الأسد لم يشهد أي تغيير تجاه شروط التقارب مع أنقرة، خصوصاً الاستعداد للانسحاب من سوريا وتوصيف واضح لجماعات المعارضة السورية في شمال غربي سوريا على أنها “إرهابية”.

وزعمت المصادر أن تحركات تنشيط عملية التقارب بين نظام الأسد وأنقرة مستمرة، وأن بغداد تلعب دوراً واضحاً في هذا الإطار، بدعم من السعودية وروسيا والصين وإيران، وموافقة ضمنية أمريكية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

وفيما يتعلق برفض أنقرة أي شروط مسبقة للتفاوض، أوضحت المصادر أن نظام الأسد لا تعتبر الطلب من أنقرة إعلان نيتها الانسحاب من سوريا شرطاً، لأن “استمرار الاحتلال” يتناقض مع أي جهود تبذل لتطبيع العلاقات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط