الائتلاف وفصائل المعارضة يدينون هجوم أنقرة

أدان الائتلاف الوطني السوري وعدد من الفصائل العسكرية المعارضة، الهجوم الذي استهدف منشآت “الشركة التركية لصناعات الطيران والفضاء” (TUSAŞ) في العاصمة أنقرة، يوم الأربعاء الماضي، والذي أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 22 آخرين.

وأكد الائتلاف، في بيان أصدره، تضامنه الكامل مع تركيا حكومة وشعباً في مواجهة “التهديدات الإرهابية”، معرباً عن تعازيه لأسر الضحايا وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

وشدد على دعمه لكافة الجهود التي تبذلها الدولة التركية لمحاربة التطرف والمنظمات الإرهابية، محذراً من خطورة هذه التهديدات على استقرار المنطقة وأمنها.

اقرأ أيضاً: تحذيرات من تناول المشروبات الغازية يومياً.. عواقب صحية خطيرة

ومن جهتها، أعربت “إدارة الشؤون السياسية” التابعة لهيئة تحرير الشام عن إدانتها الشديدة للهجوم الذي وصفته بـ”الحاقد”، مؤكدةً أن هذه العمليات تهدف إلى زعزعة أمن تركيا وقوتها الإقليمية، وقدمت تعازيها لأسر الضحايا وتضامنها الكامل مع الحكومة التركية.

كما أصدرت فصائل تابعة للجيش الوطني السوري، مثل “الجبهة الشامية”، و”الفيلق الأول”، و”فرقة السلطان محمد الفاتح”، و”حركة أحرار الشام”، بيانات منفصلة دانت فيها الهجوم وأعربت عن تضامنها مع تركيا، مشددةً على ضرورة تكثيف الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب، خاصة ضد الجهات التي تدعمه، مثل النظام السوري وحلفائه.

ودعت “الجبهة الشامية” إلى استئناف العمليات العسكرية المشتركة مع الجيش التركي ضد “حزب العمال الكردستاني” (PKK) وكل من يسهم في زعزعة أمن تركيا والمنطقة.

أخبار سورياالائتلاف الوطني السوريالمعارضةسورياهجوم أنقرة