بشار الأسد يلتقي سيرغي شويغو في دمشق لبحث ملفات أمنية دولية وإقليمية

استقبل رأس النظام بشار الأسد، اليوم، سكرتير مجلس الأمن الروسي سيرغي شويغو في العاصمة السورية دمشق، حيث ناقشا مجموعة من القضايا الأمنية الدولية والإقليمية، بالإضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق تعزيزها.

وأفاد بيان صادر عن ما يسمى برئاسة الجمهورية السورية أن الجانبين بحثا ملفات مرتبطة بالأمن الدولي والإقليمي، وأكدا على متانة العلاقات بين سوريا وروسيا، التي ظلت وطيدة رغم التحديات والاختبارات الصعبة التي شهدتها خلال السنوات الماضية.

اقرأ أيضاً: نقابة أطباء حلب تدين الاعتداء على كادر مشفى وتطالب بالمحاسبة

يأتي هذا الاجتماع في إطار التعاون المستمر بين نظام الأسد وموسكو، حيث كان آخر لقاء بين رأس النظام بشار الأسد ونظيره الروسي فلاديمير بوتين قد جرى في العاصمة الروسية موسكو في 25 يوليو الماضي. في ذلك اللقاء، شدد بوتين على أن الوضع في الشرق الأوسط، بما في ذلك سوريا، يتجه نحو التصعيد.

وكانت زيارة الأسد إلى موسكو غير معلنة سابقاً وتزامنت مع الاحتفال بالذكرى السنوية الـ80 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين. وعلى الرغم من المباحثات الرفيعة المستوى بين الطرفين، لم يتم التوقيع على أي وثائق رسمية عقب اجتماع الكرملين، وفق ما صرح به الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف.

تجدر الإشارة إلى أن آخر اتصال هاتفي جرى بين بوتين والأسد كان في 23 مارس الماضي، وذلك عقب هجوم استهدف قاعة “كروكوس” في ضواحي موسكو، حيث أعرب الأسد عن تعازيه ودعمه لروسيا في مواجهة هذا الهجوم.

أخبار سورياالنظام السوريسورياسيرغي شويغو