روسيا ترسل وفدًا عسكريًا إلى دير الزور

 

كشفت مصادر محلية عن وصول وفد روسي إلى ريف دير الزور الغربي الذي تسيطر عليه قوات الأسد، وذلك بهدف زيادة النفوذ الروسي في المنطقة.

وبحسب المصادر فإن الوفد الروسي يضم ثمانية ضباط وقياديين من الفيلق الخامس الروسي، وصل إلى بلدة (التبني) ومحيطها غرب دير الزور.

وأشارت المصادر إلى أن الوفد الروسي تجول في البلدة بهدف اختيار مكان لإنشاء قاعدة عسكرية للقوات الروسية في المنطقة، وذلك لزيادة انتشار القوات التابعة لها بريف دير الزور.

ونوهت إلى أن الوفد الروسي اجتمع مع قيادات في ميلشيا الدفاع الوطني، جرى خلالها البحث في موضوع زيادة دعم الميلشيا من قبل روسيا، لاكتساب الروس والشرطة الروسية نفوذًا واسعًا.

اقرأ أيضاً:  آخر إحصائيات فيروس كورونا في مختلف مناطق سورية

الميلشيات الإيرانية تستنفر:

واستنفرت الميلشيات الإيرانية في بلدة (التبني) ومحيطها، التي زارها الوفد الروسي، وزارت الميلشيات الإيرانية الأماكن التي اطلع عليها الوفد الروسي، وذلك بهدف عرقلة المخطط التي تفكر به روسيا، وعرقلة حركة انتشارها المتزايد في المنطقة.

الجدير ذكره أن البادية السورية، تشهد صراعًا مستمرًا بين كل من روسيا وإيران بهدف زيادة نفوذ كل من الطرفين في المنطقة، وتحشد كل من البلدين ميلشياتهما في المنطقة لاكتساب أراضٍ جديدة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

بالإضافة إلى التنافس الروسي الإيراني تشهد البادية انتشارا ملحوظاً لتنظيم داعش خلال الفترة الأخيرة، حيث تنفذ خلايا تابعة للتنظيم عمليات ضد قوات الأسد والمليشيات المتواجدة في البادية السورية.

اتظيم داعشالبادية السوريةالصراع الروسي الإيرانيالفيلق الخامسالمليشيات الإيرانيةدير الزورزيادة النفوذ الروسينظام الأسدوفد عسكري روسيا