طبيب سوري ينجح بزراعة منظم قلب لاسلكي في بريطانيا

 

نجح فريق طبي بالعاصمة البريطانية بعملية زراعة جهاز منظم لضربات القلب يعدُّ الأصغر في العالم بمساعدة الطبيب السوري فادي جوهرة.

الطبيب السوري (فادي حسن جوهرة) استطاع مع فريقه الطبي بمشفى سانت جورج بالعاصمة البريطانية لندن زراعة بطارية فريدة من نوعها تعمل على تنظيم ضربات القلب.

حيث نجح الأطباء عبر عملية قسطرة بزراعة تقنية جديدة تدعى Micra Transcatheter Pacing System ، أدخل بها كبسولة صغيرة عبر عضلة الفخذ على البطين الأيمن في القلب، وتعد هذه الأداة أصغر بنسبة 93% من الأجهزة الاعتيادية.

اقرأ ايضاً:  الشيخ عكرمة صبري يتراجع عن دعائه لبهجت سليمان (فيديو)

والمميز بهذه البطارية Micra أنها لا تحتاج موصلات خارجية وتعمل بنظام لاسلكي وهي فقط بحجم كبسولة الفيتامين، بحسب ما نشر موقع المشفى الرسمي.

وعن آلية عمل البطارية Micra يضيف المشفى: ” بعد زراعتها مباشرةً في قلب المريض تقوم بتوصيل نبضات كهربائية من قطب كهربائي بداخلها

وذلك عبر تقنية لاسلكية لجهاز خارجي يمنحها الطاقة اللازمة للتشغيل، وذلك كبديل عن الأجهزة القياسية التي يحتاجها مرضى القلب.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وعبَّر الدكتور (فادي جوهرة) خريج جامعة دمشق 1978  بعد العملية عن فرحه لتمكن المصابين بحالة AV في مشفى سانت جورج أخيرًا من الاستغناء عن الأجهزة الكبيرة بهذه التقنية المميزة.

حيث إن مرضى الحالة AV أو النبضات الكهربائية للقلب ضعيفة أو مسدودة وتحتاج منظم نبضات خارجي لاستمرار عمل القلب وإلا سيتوقف فجأة عن العمل.

Micra Transcatheter Pacingأخبار سوريابريطانياتنظيم نبضات القلبزراعة أصغر منظم قلبفادي حسن جوهرةمرضى القلبمشفى سانت جورج لندنمنظم قلب لاسلكي