لاعب سوري يشارك بهوية مزيفة في دوري تركي

أثارت قضية رياضية جدلاً واسعاً في تركيا بعدما تبيّن أن اللاعب السوري عبد الرحمن جنيّد (30 عاماً) شارك في بطولة دوري الهواة بغازي عنتاب مستخدماً هوية ابن عمه الحاصل على الجنسية التركية، حسين ليلى (26 عاماً).

وساهم جنيّد بشكل كبير في تحقيق نادي “كركميش باراك سبور” لقب البطولة، إلا أن اكتشاف التزوير أدى إلى إيقافه عن اللعب وإلغاء فوز فريقه بعد خصم ثلاث نقاط من رصيده، مما أدى إلى تجريد النادي من اللقب لصالح نادي “غازي كنت سبور”، الذي كان قد احتل المركز الثاني في الدوري ورفع دعوى ضد الفريق الفائز.

تعود بداية القصة إلى أواخر عام 2022، عندما نجح جنيّد في اجتياز اختبارات “نادي كارشياكا جينشليك سبور” للهواة في غازي عنتاب، مقدماً هوية ابن عمه حسين ليلى للتسجيل كلاعب في الفريق. وبفضل التشابه الكبير بينهما، تمكّن من اللعب لعدة أشهر تحت الاسم المزور، وساهم في العديد من إنجازات النادي قبل أن ينتقل إلى “كركميش باراك سبور” في تشرين الثاني 2023.

اقرأ أيضاً: سوريا تشهد ظاهرة القمر الثاني

وعلى الرغم من تألقه الكبير، تم اكتشاف التزوير بعد المباراة الأخيرة للبطولة عندما قدّم “غازي كنت سبور” شكوى للاتحاد التركي لكرة القدم، ما دفع لجنة الانضباط إلى التحقيق. وبسرعة، أصدرت اللجنة قراراً بإلغاء فوز “كركميش باراك سبور” وتوقيف عبد الرحمن جنيّد عن اللعب لمدة 24 مباراة رسمية.

تعد هذه الفضيحة واحدة من أبرز القضايا التي شهدها دوري الهواة في غازي عنتاب، حيث تطرح تساؤلات حول آليات الرقابة على تسجيل اللاعبين وتدقيق هوياتهم في الفرق المشاركة.

الرياضةتركيارياضة سورياصحيفة حبرعبد الرحمن جنيد