أبو عمشة: مستعدون للعمل مع تحرير الشام والتفاهم معهم

قال قائد فصيل السلطان سليم شاه في الجيش الوطني محمد الجاسم (أبو عمشة): إنه لا توجد أي مشاكل بينهم وبين هيئة تحرير الشام، كما أنه لا توجد علاقات بينهم.

وأضاف أبو عمشة في لقاء مع صحيفة القدس العربي أنه لا ينكر عمل تحرير الشام في القتال ضد النظام، وهم أبناء هذا البلد، وقد صدوا هجمات النظام كثيرًا.

وأبدى الجاسم استعداده للعمل و للتفاهم معهم، وأشار إلى أنه يؤيد الاندماج الكامل لمناطق المعارضة بما فيها مع تحرير الشام التي تغيرت حاليًا للأفضل.

وأوضح أنه يدعم توحيد المعارضة سياسيًا وعسكريًا، وأن فصيله سيذهب للقتال في حال هجم النظام على مناطق إدلب إلى جنب تحرير الشام، لكن ضمن قيادة ومظلة الجيش الوطني، وفق مانقلت الصحيفة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

انسحبنا من عزم بسبب تهميشنا:

وقال أبو عمشة: إن انسحابهم من غرفة عزم جاء بسبب تهميشهم في صنع القرارات، بحيث لا يوجد معيار واضح في التمثيل، حسب وصفه، نافيًا وجود أي مشاكل مع الفصائل في الغرفة.

اقرأ أيضاً: غارات روسية تستهدف مخيمًا شمال إدلب.. وإصابات في صفوف المدنيين

وكانت تداولت أنباء خلال الفترة الأخيرة عن محاولات تشكيل جسم عسكري يضم جميع الفصائل العسكرية في المناطق المحررة، من ضمنها هيئة تحرير الشام.

وكشفت عدة مصادر في وقت سابق عن عدة زيارات أجراها قادة ومسؤولون في تحرير الشام إلى منطقة الشيخ حديد ولقائهم أبو عمشة بهدف التقارب والتنسيق بين الطرفين.

أبو عمشةأبو محمد الجولانيإدلبالجيش الوطنياندماج فصائل المعارضةتشكيل عسكري جديدريف حلبفرقة سليمان شاهقتال نظام الأسدهيئة تحرير الشام