أطباء مشفى مارع يتضامنون مع الطبيب عثمان حجاوي ويتوقفون عن العمل لحين عودته

أعلن أطباء مشفى مارع شمال حلب توقفهم عن العمل، حتى عودة الطبيب عثمان حجاوي لعمله في المشفى عقب قرار فصله التعسفي من قبل إدارة المشفى التركية.

وتداول ناشطون وصفحات محلية اليوم الثلاثاء بيانًا صادرًا عن أطباء المشفى جاء فيه: “نحن الأطباء الذين اخترنا البقاء مع شعبنا وقضيتنا، نعلمكم بأننا نتحمل الكثير، تحملنا العمل بأبخس الأجور، والعمل بشروط وظروف وعقود عمل مجحفة لا تعطينا حتى حق الدفاع عن حقوقنا”.

وأوضح الأطباء في البيان أن الأمور وصلت لحد التطاول على الأطباء وكرامتهم، وعلى ذلك سيتم إيقاف العمل في مشفى مارع بدءًا من يوم غد الأربعاء وحتى إشعار آخر.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف البيان أن العمل سيكون متوقفًا بشكل تام في عيادات المشفى، في حين سيقدم قسم الإسعاف الخدمات للحالات الطارئة فقط.

وأكد الأطباء أنهم لن يعودوا إلى العمل حتى عودة الطبيب عثمان، الذي تم فصله تعسفيًا من قبل إدارة المشفى.

إدارة مشفى مارع تصر على قرار الفصل

ويوم أمس الإثنين أكد الدكتور جواد أبو حطب عميد كلية الطب في جامعة حلب أن إدارة مشفى مارع تصر على عدم التراجع عن قرار فصل الدكتور عثمان حجاوي.

وقال أبو حطب في منشور على صفحته الرسمية في فيسبوك: “بالنسبة إلى الأستاذ الدكتور عثمان حجاوي وفصله من مشفى مارع، تصر الإدارة على الفصل وقالت: إنها لن تتراجع.”

إدارة مشفى مارع التركية تفصل حجاوي تعسفيًا:

وقامت إدارة مشفى مارع ورئيس الأطباء التركي في المشفى بفصل الطبيب عثمان الحجاوي الذي يعمل في المشفى إضافة إلى منعه من ممارسة عمله في المناطق المحررة.

وأثارت الحادثة جدلاً واسعًا في المناطق المحررة، وعدُّوا إجراء الفصل تعسفي دون أسباب، وهو إهانة وظلم للدكتور عثمان، الذي لم يقم بأي شيء يستدعي فصله.

اقرأ أيضاً:  شهداء وجرحى بتصعيد مستمر على ريفي إدلب وحلب

وفي التفاصيل ذكرت مصادر محلية أن قرار فصل الدكتور الحجاوي جاءت على خلفية وقوفه إلى جانب الطبيب رافي العلوان الذي تعرض للإهانة من قبل الممرض التركي (علي رضا)، الذي يعمل في المشفى.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صوتية للدكتور عثمان يوضح فيها تفاصيل الحادثة، ذكر فيها أن الدكتور تعرض للإهانة من قبل الممرض التركي بشكل كبير، وأن الدكتور رفع شكوى إلى رئيس الأطباء. إلا أنه لم يفعل شيء مما دعا الدكتور الحجاوي التدخل، ليتفاجأ لاحقًا بقرار فصله.

 

أخبار حبرأطباء مشفى مارعإضراب مشفى مارعالإدارة التركية مشفى مارعتعليق العمل بمشفى مارعجواد أبو حطبريف حلبسورياصحيفة حبرعثمان حجاوي