ألمانيا تؤكد أن انتخابات الأسد غير شرعية وتوضح موقفها من مؤتمر اللاجئين الروسي

أكد المبعوث الألماني الخاص إلى سورية روبرت رود، أن انتخابات بشار الأسد غير شرعية؛ لأنها لا ترقى لمعايير القرار الدولي 2254، منوهًا إلى أن النظام هو المعطِّل لأي حل سياسي في سورية.

وقال المبعوث خلال لقاء أجراه مع رئيس الائتلاف الوطني السوري نصر الحريري وأعضاء من الائتلاف: ” إن ألمانيا لم تشارك بمؤتمر اللاجئين الأول، كما أنها لن تشارك بمؤتمر اللاجئين الثاني، الذي تزعم روسيا العمل عليه.” حسب ما ذكره موقع الائتلاف.

لمتابعة الأخبار السياسية والمنوعة اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف (رود) أنه لا يوجد على الإطلاق أي من المعايير الدولية للعودة الآمنة والطوعية للاجئين في سورية، مشيرًا إلى أن سورية بلد غير آمن، ولا يوجد ضمانات فيها لحفظ حياة اللاجئين إن عادوا إليها.

وأكد المبعوث الألماني أن قضية إدخال المساعدات الإنسانية هي قضية إنسانية عالية المستوى، ويجب أن تولي مسؤولية واهتمامًا كبير،ًا منوهًا إلى أن فتح معبر واحد لإدخال المساعدات لا يغني عن ضرورة فتح المعابر الأخرى.

اقرأ أيضاً:  صحيفة عبرية “بقاء الأسد في الحكم مريح لإسرائيل وخروجه كارثة”

من جانبه تحدث رئيس الائتلاف الوطني (نصر الحريري) حول الأوضاع الإنسانية والميدانية في المناطق المحررة، والواقع الصحي في ظل تفشي فيروس كورونا، واستمرار القصف من قبل نظام الأسد.
ا
ونوه الحريري إلى أفعال نظام الأسد وتجاهله القرارات الدولية، ومضيه بإقامة انتخابات صورية لا معنى لها.

الجدير بالذكر أن ألمانيا تستضيف نحو 500 ألف لاجئ سوري على أراضيها، وتعدُّ من أفضل البلدان استضافة للسوريين من حيث المعاملة والخدمات التي تقدمها للاجئين.

أخبار سورياألمانيا ترفض انتخابات الأسدالإئتلاف الوطني السوريعودة طوعية وآمنة للاجئينمؤتمر دمشق للاجئينموعد الانتخابات السوريةنصر الحريري