ألمانيا تعفي السوريين من شرط الذهاب إلى سفارة النظام لإجراء المعاملات

أصدرت الحكومة الألمانية قرارا بإعفاء السوريين من شرط التوجه إلى سفارة نظام الأسد لتجديد جوازات سفرهم، عبر المكتب الإقليمي الألماني للشؤون التنظيمية والمدنية في برلين.

وقال المركز السوري للدراسات والبحوث القانونية إنه نتيجة للجهود التي بذلها المركز من خلال وزارة الخارجية الألمانية، واستكمالا للجهود الكبيرة التي بذلها الناشطون السوريون والألمان الذين نظموا احتجاجات وندوات وكتبوا اعتراضات على الحكومة الألمانية، فقد تعرض السوريون للاعتراض وتم إعفاءهم من شرط الذهاب للسفارة لتجديد جوازات سفرهم.

كما استبعد القرار السوريين الذين يرفضون أداء الخدمة العسكرية والذين لديهم أقارب لا يزالون يعيشون في مناطق خاضعة لسيطرة قوات النظام من الحصول على جواز سفر سوري ساري المفعول، وبعض الأوراق الثبوتية التي تطلبها الحكومة الألمانية من اللاجئين السوريين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

كما أعفى القرار الجنود المنشقين عن قوات النظام والموظفين السابقين في حكومة النظام وكذلك ضباط الشرطة المنشقين من إصدار أو تجديد جواز سفر ساري المفعول بسبب حالات الانتقام بحق أقاربهم في سوريا، وينطبق هذا الإعفاء أيضًا على موجاتهم وأولادهم.

وتستغل حكومة النظام السوريين المقيمين في دول الشتات بإجبارهم على دفع مبالغ طائلة من أجل الحصول على جواز سفر أو تجديده، أو من أجل الحصول على أوراق ثبوتية أخرى، كثمن الحصول على جواز سفر من السفارات السورية الموالية لحكومة النظام بلغ 800 دولار لمدة عامين فقط.

ألمانياالحكومة الألمانيةسورياصحيفة حبرنظام الأسد