أول إجراء روسي داخل ميناء اللاذقية عقب الهجمات الإسرائيلية

كشفت مصادر إعلامية عن إجراءات روسية جديدة في ميناء اللاذقية، الذي تهيمن إيران بشكل كبير عليه، وذلك بعد الغارات الإسرائيلية التي استهدفت الميناء الفترة الماضية.

وبحسب المصادر فإن روسيا اتخذت إجراء جديداً من نوعه في الميناء، عقب استهدافه من قبل الكيان الإسرائيلي مرتين على التوالي.

سالم المسلط: لايوجد بوادر أممية جدية لتفعيل العملية السياسية

وأوضحت المصادر أن الشرطة العسكرية الروسية سيرت يوم أمس الإثنين، دوريات عديدة، في ميناء اللاذقية، بهدف منع أي هجوم إسرائيلي جديد قد يستهدف المرفأ.

ونوهت المصادر أن هذا الإجراء هو الأول من نوعه في منطقة ميناء اللاذقية، وهو الخطوة الأولى في سبيل وضع روسيا يدها على الميناء، الذي تستخدمه الميليشيات الإيرانية.

ولفتت إلى أن روسيا تحاول الهيمنة على الميناء والسيطرة المطلقة عليه، ولذلك بدأت بإطلاق دوريات لقواتها داخل الميناء، بهدف تجنيبه الضربات الإسرائيلية، وإبعاد الميليشيات الإيرانية عنه.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتعتبر الخطوة الروسية هي الأولى عقب الغارات الإسرائيلية التي استهدفت الميناء، حيث أعقبها حالة استياء كبيرة وسط صفوف الموالين لنظام الأسد، الذين عبروا عن استياءهم إزاء الصمت الروسي على الهجمات الإسرائيلية.

يذكر أن مناطق سيطرة نظام الأسد تشهد تنافساً كبيراً بين القوات الروسية والميلشيات الإيرانية، لكسب النفوذ والسيطرة، وخصوصاً في المناطق التي تحوي على ثروات والمناطق الاستراتيجية.

الجيش الروسياللاذقيةحميميمدورية روسية في ميناء اللاذقيةروسياسوريةميناء اللاذقية