إسماعيل هنية يوارى الثرى في قطر

اصطف الآلاف في طوابير طويلة في مطار حمد الدولي بالعاصمة الدوحة وتوافدوا إلى مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب منذ ساعات الليل لحضور مراسم تشييع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بعد صلاة الجمعة.

تشييع رسمي وشعبي

اليوم تُجرى مراسم تشييع رسمية وشعبية لهنية في الدوحة، حيث سيُوارى الثرى في مقبرة الإمام المؤسس في لوسيل، بمشاركة مسؤولين من العديد من الدول. وكان جثمان هنية قد وصل أمس الخميس إلى الدوحة قادماً من إيران التي أقامت له مراسم تشييع رسمية وشعبية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

الإجراءات الأمنية

واتخذت السلطات القطرية تدابير مشددة لتأمين مراسم التشييع، حيث أغلقت بعض الشوارع الرئيسية والفرعية في الدوحة أمام حركة المرور، وسط انتشار أمني مكثف في محيط جامع محمد بن عبد الوهاب. وشهدت المنطقة حضوراً كبيراً للصحفيين من وسائل إعلام محلية ودولية لتغطية الحدث.

توعد بالرد

توعدت كل من حماس وإيران بالرد على اغتيال هنية، بينما تتواصل اتصالات ومساعٍ دولية للتهدئة خشية توسع الصراع في المنطقة. وجاء اغتيال هنية بينما تشن إسرائيل، بدعم أميركي منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، حرباً على غزة خلفت أكثر من 130 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

رفض قرارات دولية

تواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها الفوري، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني في غزة.

اسماعيل هنيةالدوحةقطروفاة هنية