إيران تنضم إلى مفاوضات التطبيع بين تركيا والأسد

كشف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن مشاركة إيران في محادثات التطبيع بين تركيا ونظام الأسد بعد ترحيب أردوغان بإيران قبل أيام.

وقال لافروف في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره المصري سامح شكري اليوم الثلاثاء: نحن ندعم اهتمام الرئيس التركي في تسوية وتطبيع الأوضاع بشكل عام بين الجارتين تركيا وسورية، والعمل في هذا المسار.

وأضاف: تم التوصل اليوم إلى اتفاقية إلى مشاركة إيران في هذه العملية، أرى أنه من المنطق أن تكون الاتصالات القادمة المخصصة لتطبيع العلاقات التركية – السورية بوساطة من روسيا وإيران.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وفيما يخص المواعيد والصيغ القادمة على المستوى العسكري والدبلوماسي، قال لافروف إنه يتم العمل على ذلك، مضيفاً: يجب علينا أن نمضي حثيثاً للتوصل إلى نتائج محددة”.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم أمس: نحن نقول لتجتمع تركيا وروسيا وسورية (نظام الأسد)، ويمكن أن تنضم إيران أيضاً، ولنعقد لقاءاتنا على هذا المنوال، لكي يعم الاستقرار في المنطقة، وتتخلص المنطقة من المشكلات التي تعيشها.

وأضاف في تصريحات خلال لقاء مع الشباب في ولاية بيليجيك وسط تركيا يوم أمس الأحد: وقد حصلنا -وما زلنا نحصل وسنحصل- على نتائج في هذا الصدد.

وأبدى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ترحيبه بانضمام إيران إلى المحادثات بهدف تطبيع العلاقات وحلّ المشاكل العالقة بين الجانبين.

إيرانالتطبيع مع الأسدتركياتركيا والأسدسوريانظام الأسد