إيران تواصل دعمها لنظام الأسد بالنفط الخام

وصلت يوم أمس الإثنين ناقلتان محملتان بالنفط الخام من إيران إلى السواحل السورية، وذلك بحسب ما رصده موقع “تانكر تراكرز” المختص بتتبع حركة ناقلات النفط.

وأفاد الموقع في تغريدة عبر “تويتر”: “الناقلتان DARAN وGOLROO وصلتا إلى بانياس في سورية كما كان متوقعًا، وتنقلان النفط الخام إلى سورية وليس الوقود للبنان”.

وفي وقت سابق، ذكر الموقع بأن الناقلتين ذاتهما وترفعان العلم الإيراني وتحملان النفط الخام، اجتازتا قناة السويس مؤخرًا وتتجهان إلى سورية وليس لبنان.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وكشف مصادر مطلعة لوكالة “رويترز” أن أول شحنة وقود إيرانية جلبتها ميليشيا “حزب الله” ستصل إلى لبنان بشاحنات عبر سورية لتجنب التعقيدات المتعلقة بالعقوبات.

من جانبه، أعلن الأمين العام لميلشيا حزب الله اللبناني( حسن نصر الله) منذ أيام عن انطلاق أولى السفن الإيرانية المحملة بالمشتقات النفطية إلى لبنان.

اقرأ أيضاً:  إيران تدعم ميلشياتها في سورية بدفعة كبيرة من المحروقات

كما أكد سفير إيران في لبنان ( محمد جواد فيروزنيا) أن سفينة الوقود الإيرانية المتوجهة إلى لبنان ستصل قريبًا، وأن هذه العملية أظهرت أن طهران لن تسمح بتحقيق سياسة العقوبات والحصار الأمريكي، على حد وصفه.

الجدير ذكره أن الميلشيات الإيرانية تدعم نظام الأسد وحزب الله اللبناني بحمولات النفط، متجاوزة بذلك العقوبات الأمريكية المفروضة على النظام السوري، وذلك بهدف تحقيق مكاسبها داخل سورية.

السواحل السوريةدعم نظام الأسدسوريامرفأ بانياسمليشيا حزب اللهناقلات نفط إيرانيةنظام الأسدنفط خام إيراني