إيقاف سوري لأنه صرخ بــ: “الله أكبر” في ألمانيا

 

قالت محطة “RB” الألمانية: إن رجلاً فجأة ً بدأ بالصراخ “الله أكبر” في محطة قطار “لاندشوت” مما أثار صدمةً وحالة من الفزع حسب زعمها.

وقالت الشرطة الألمانية في بيان أولي إنه، ” لا يمكن استبعاد أن يكون الأمر خطيراً”.

وقال المصدر، إن الحادثة حصلت في 9 من سبتمبر الجاري، تقريباً الساعة التاسعة مساء.

حيث قال أحد مرافقي القطار للشرطة: إن رجلاً بدأ بالصراخ بشكل متكرر “الله أكبر” لتندفع أعداد كبيرة من الشرطة الألمانية لداخل محطة “لاندشوت” كما قال المرافق.

شابتان سوريتان تترشحان للبرلمان في النرويج

وقالت المحطة في تقرير لها، إن القطار كان متوجهاً لمدينة “ميونخ” وكانت انطلاقته من مدينة “باساو” أثناء وقوع الحادثة، ليتم توجيه القطار بشكل مباشر للتوقف في محطة “لاندشوت”.

وأغلقت الشرطة حينها كل الطرق المؤدية للمحطة، ما أحدث خلل وإرباك وتأخير في مواعيد الرحلات على خطوط السكة.

وأكدت في النهاية أن الشرطة قامت بالقبض على رجل “سوري” يبلغ من العمر 31 عاماً يقطن في منطقة “بوتسدام” في ألمانيا، وأشارت إلى أن “السوري” ليس خطيراً.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

ونقلت الشرطة عن الرجل، أنه كان يحمل حقيبة وكتاب و وسادة للنوم وهذا أمر طبيعي، وبعد التحقيقات الأولية تبين أن الرجل لا يوجد له سجل أعمال إجرامية قط، ولا يوجد تحت اسمه أي خطوط وهو مدرج تحت لائحة المراقبة.

ولكن الحادثة التي حصلت، لم تعفِ الرجل “السوري” من الإرسال لمشفى الأمراض النفسية بسبب حالته العقلية غير المستقرة.

 

وقالت الشرطة، إنه في بداية الأمر قلنا لا يمكن استبعاد وجود الخطورة لأن عبارة “الله أكبر” كان يستخدمها الإرهابيون، ولكن في الحقيقة إن الأشخاص الذين يتكلمون العربية غالباً ما ينطقون هذه العبارة أثناء شعورهم بالدهشة أو الفرح.

 

ألمانيا سورياللاجئون السوريونالله أكبر ألمانياسوريا