اتحاد طلبة سورية الأحرار يؤسس مكتباً في جامعة النهضة

بقلم: محمد ديب

اجتمعت اللجنة الانتخابية الخاصة بانتخابات الهيئات الطلابية “لاتحاد طلبة سورية الأحرار”، أمس الأحد، مع طلاب جامعة النهضة في مبنى الجامعة في مدينة أعزاز لشرح آليات الترشح والانتخاب والإجابة عن استفسارات الطلاب.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقال رئيس الجامعة الدولية للعلوم والنهضة الدكتور “مصطفى الدرويش”: اجتمعنا مع اللجنة المكلفة بالإشراف وإدارة الانتخابات في مبنى الجامعة، وتناقشنا بهذا الخصوص وتوصلنا في الحقيقة لمجموعة من الحلول والمقترحات لزيادة إقبال الطلبة على المشاركة، وقد كان من هذه الحلول “وجود جولة للجنة المشرفة على الانتخابات.

كما سيرافق اللجنة كوادر من إدارة الجامعة وعلى وجه الخصوص تواجد رئيس الجامعة أو نائبه أو أمين الجامعة لتكون الجولة رسمية لحدّ أكبر، وسندخل فيها على المحاضرات لمدة عشر دقائق لتقوم إدارة الجامعة بالتمهيد المسبق والتعريف باللجنة الانتخابية، وبعدها تبدأ اللجنة بالتعريف وحث الطلبة لانتخاب ممثل عنهم ينقل مشاكلهم للإدارة في الجامعة، بالإضافة لمقترح ثانٍ وهو جمع اللجنة المشرفة مع العمداء والمدراء في الجامعة، لتقوم اللجنة بدورها بشرح أهمية الاتخابات والمشاركة فيها.

وتابع السيد الدكتور حديثه موضحاً أن رئاسة الجامعة داعمة جداً لهذا الموضوع وخصوصاً مع دخول الجامعة مرحلة جديدة بعد افتتاح المعاهد والكليات في الجامعة من قبل مجلس التعليم العالي، وهذا الموضوع يدعمنا كإدارة جامعة وخصوصاً لتنظيم الطلبة ضمن مكتب الطلبة ويكون لهم ممثلين لنقل همومهم وقضاياهم ومشاكلهم لإدارة الجامعة.

تصعيد جوي ومدفعي في إدلب يخلف قتيلاً وجرحى

كما قامت صحيفة بمقابلة مع رئيس اتحاد طلبة سورية السيد “حسين عكاش” الذي أكد أن الطلبة بحاجة للهيئات الطلابية وذلك اذا كان لديهم مشكلة مع الجامعة، وإذا كان عدد الكلية التي يواجه طلابها المشكلة مئة طالب، فمن غير المعقول أن يذهب المئة طالب لإدارة الجامعة لشرح مشاكلهم.

وتابع السيد رئيس اتحاد طلبة سورية الأحرار في سياق الموضوع: ” في الحقيقة وبرأيي شخصي الطلبة لا يمتلكون معلومات كافية حول الانتخابات لأن موضوع الانتخابات شيء جديد على الشعب السوري، خصوصاً أنها في السابق هي تحصيل حاصل.

الجدير بالذكر أن الهيئات الطلابية في الجامعات هي حاجة لا يمكن التخلي عنها، وإن دخول الجامعة الدولية للعلوم والنهضة عهداً جديداً بعد افتتاح الكليات والمعاهد في الجامعة من قبل مجلس التعليم العالي، الأمر الذي سيكون مساعداً وداعماً للطلبة في الجامعة ولعل تأسيس مكتب اتحاد الطلبة الأحرار في الجامعة وانتخاب الهيئات الطلابية سيدعم الجامعة بشكل أكبر.

اتحاد طلبة سورية الأحرارالهيئات الطلابيةجامعة النهضةحلبسورية