احتجاجات وقطع للطرقات في السويداء احتجاجاً على قرار رفع الدعم

تشهد محافظة السويداء جنوب سورية احتجاجات وقطع طرقات في مناطق عديدة على خلفية رفع نظام الأسد الدعم عن آلاف العائلات.

وتأتي الاحتجاجات اليوم الخميس بعد دعوات أطلقها ناشطون في السويداء، لحراك شعبي يحمل سلسلة مطالب، تتضمن حلاً جذرياً لسياسة السلطة الاقتصادية التي أدت لهجرة واسعة، بحسب ما ذكرته مصادر محلية.

قطر تؤكد رفض التطبيع مع نظام الأسد

وأفادت مصادر محلية اليوم الخميس بأن فصيل قوات الفهد وبعض المدنيين قطعوا أوتستراد دمشق السويداء قرب جسر مردك بالإطارات المشتعلة احتجاجاً على قرار الحكومة رفع الدعم الجزئي عن المواطنين.

كما قام المئات من المدنيين من أهالي نمرة وشهبا بقطع طريق شهبا – نمرة، إضافة إلى أن مجموعة شبان في بلدة القريّا جنوب المحافظة أغلقوا منافذ البيع في فرن البلدة مطالبين بالبيع للجميع بالسعر المدعوم.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

وشهدت مناطق أخرى في المحافظة احتجاجات وقطع للطرقات، بحسب ما نقل موقع السويداء 24، احتجاجاً على قرار رفع الدعم.

وتشهد المحافظة استياء واسعاً إثر قرار نظام الأسد الذي يقضي برفع الدعم عن آلاف العائلات، بسبب الظروف المعيشية التي تمر بها مناطق سيطرة نظام الأسد.

وأصدر ناشطون بياناً أكدوا فيه أن الاحتجاجات ليست فقط من أجل إعادة الدعم لأن إعادة الدعم ليست حلاً للمشكلة التي يعاني منها الأهالي في مناطق سيطرة نظام الأسد قبل رفع الدعم.

وطالب البيان برفع رواتب العاملين في القطاعين العام والخاص، بمقدار لا يقل عن ٢٠٠ بالمئة، وإيجاد خطط واضحة وشفافة لتأمين المشتقات النفطية للمواطنين.

وكان نظام الأسد قد أعلن عن رفع الدعم عن حوالي 600 ألف عائلة سورية، الأمر الذي أدى إلى استياء واسع في مناطق سيطرة نظام الأسد، خصوصاً في ظل الظروف المعيشية التي يعاني منها الأهالي.

استراد دمشق السويداءالأوضاع المعيشيةالسويداءالنظام السوريبطاقة تكاملحكومة الأسدرفع الدعم الحكوميسوريةشهباقطع الطرقات في السويداءقوات الفهدنمرة