اختطاف المحامي محمد العبد الله في السويداء وسط ظروف غامضة

أقدم مسلحون مجهولون، أمس الأحد، على اختطاف المحامي محمد العبد الله من أمام مكتبه في مدينة السويداء جنوبي سوريا.

وأفادت شبكة “السويداء 24” المحلية أن العبد الله، الذي ينحدر من محافظة حلب ويقيم في السويداء، اختُطف في ظروف غامضة من أمام مكتبه الكائن بالقرب من ساحة الشعلة، وما زال مصيره مجهولاً.

ونقلت الشبكة عن أحد أعضاء نقابة المحامين قوله إن تفاصيل الحادثة ما تزال غير واضحة، مضيفاً أن نقيب المحامين سيتقدم بإبلاغ للجهات الشرطية بشأن حادثة الخطف.

وأشار شهود عيان إلى أن المجموعة التي احتجزت المحامي نقلته إلى إحدى المضافات، مدعية أن “العملية تهدف لتبيان الحقوق وليس بقصد الخطف”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

الفلتان الأمني في السويداء
شهدت محافظة السويداء خلال الأعوام الماضية حوادث أمنية وعمليات خطف متكررة، قبل أن تتراجع تلك الحوادث بشكل ملحوظ منذ منتصف العام الفائت. إلا أن تسجيل حالات جديدة مؤخراً يشير إلى عودة نشاط “العصابات الإجرامية” في المنطقة.

ورغم انتشار عشرات الحواجز والنقاط الأمنية والثكنات العسكرية التابعة لقوات النظام السوري على طريق دمشق – السويداء، فإن وجودها لا يمثل عامل أمان للطريق، بل غالباً يقتصر عملها على فرض الإتاوات، مما يثير تساؤلات حول دور هذه الجهات في حماية الطريق الحيوي وتأمين حركة المارة.

تجدر الإشارة إلى أن صفحات محلية في محافظة السويداء سجلت 11 حالة اختطاف واعتقال تعسفي لمدنيين خلال شهر نيسان الماضي، تحول 4 منهم إلى مجهولي المصير.

أخبار سوريااختطاف المحامي محمد العبد اللهالسويداءالنظام السوريسوريا