ارتكب مجازر وقتل ابنه.. رئيس أركان مطار T4 الجديد

فريق التحرير

 

سُلِّمت رئاسة أركان مطار (T4) العسكري إلى قاتل طيار ارتكب العديد من المجازر بحق الشعب السوري بآلاف الطلعات التي نفَّذها.

وبقرار من نظام الأسد أُسندت رئاسة أركان مطار (تي فور)، حسبما نقلت صحيفة زمان الوصل، إلى العميد (محمد العجوز) المنحدر من طرطوس من بلدة (دوير الشيخ سعد).

ويعرف (العجوز) بتنفيذه لأكثر من 3000 آلاف طلعة جوية ارتكب من خلالها المجازر في مختلف المدن السورية، وقتل المئات من الشعب السوري ومن بينهم ابنه!

قصة قتل الطيار محمد العجوز لابنه أحمد

في نيسان 2017 ذاق العميد (أحمد العجوز) الشعور نفسه الذي أذاقه للشعب السوري، بعد أن رمى قنبلة من قاذفة (سيخوي) على (حي المنشية) في مدينة درعا لتسقط بالقرب من مجوعة عساكر تابعة لنظام الأسد، ومن بينهم ابنه الملازم (أحمد العجوز) فقُتل على الفور.

 

ما هو مطار التيفور؟

يُعدُّ مطار (T4) من أكثر المطارات العسكرية أهمية لنظام الأسد، ويقع في محافظة حمص على بعد 60 كم من مدينة تدمر الأثرية وبالقرب من حقول الغاز، ويُعرف أيضًا بمطار (طيَّاس العسكري)، ويحتوي على 54 حظيرة ومدرج رئيس ومدرجين ثانويين يبلغ طول كل مدرج منها ما يقارب 3 كم.

المطار في السبعينات مُنح الاتحاد السوفييتي حق استخدامه، كما أنه استُخدم في الثورة السورية لقصف المدنيين، وقاعدة للميلشيات الإيرانية وقوات الأسد وتعرض لعدة غارات إسرائيلية وواحدة أمريكية.

أخبار سورياالطيران الحربي السوريالعميد محمد العجوزحمصقائد مطار تي فورمجرم الحرب محمد العجوزمطار T4مطار تي فور