اشتباكات عنيفة بين شبيحة الأسد و ميليشيا قسد قي القامشلي

 

وقعت اشتباكات عنيفة بين شبيحة النظام السوري وقوات الأشايس التابعة لقسد في مدينة القامشلي شمال شرق سورية،  مساء أمس الأربعاء.

وأفادت مصادر إعلامية عن وقوع اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة بمحيط المدينة، أدت إلى مقتل مسؤول أمن الحواجز التابع لميلشيا قسد، وجرح أربعة آخرين منهم.

وأشارت  المعلومات إلى أن الاشتباكات بقيت مستمرة  حتى الفجر، بعد قيام النظام باستدعاء تعزيزات عسكرية كبيرة إلى محيط الحي المدني، بينها مئات العناصر والعربات المدرعة التي بدأت بالقصف حول حي (قبيلة طيء).

اقرأ أيضاً:    سورية تتذيل قائمة الدول في حرية الصحافة

وبينت المصادر بأن الاشتباكات اندلعت بعد محاولة مسلحي الأسايش اعتقال أحد قياديي قوات الدفاع الوطني (شبيحة) عند مدخل حي طيء الواقع تحت سيطرة النظام السوري، الذي استطاع الفرار منهم بعد اشتباكه معهم.

قسد تقطع الكهرباء عن القامشلي إثر الاشتباكات:

وقامت ميلشيا قسد  بقطع التيار الكهربائي عن كامل مدينة القامشلي، وبدأت بنشر قناصات على الأبنية المرتفعة وسط خوف وهلع السكان المدنيين من أهالي المنطقة، الذي أدى إلى نزوح غالبيتهم إلى ريف البلدة الجنوبي، نتيجة استمرار القصف وحالة الرعب.

لمتابعة الأخبار السياسية والمنوعة اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ويقع حي طيء جنوبي مدينة القامشلي، ويضم مركزًا لقوات الدفاع الوطني، وفي طرفه الجنوبي يقع الفوج العسكري، وإلى جانب الحي يسيطر النظام على كل من حي حلكو والمربع الأمني عند دوار السبع بحرات، والمطار، بينما تسيطر قسد على بقية المدينة.

 

أخبار سوريااشتباكات في القامشليتنظيم قسدحي طيشبيحة الأسدنظام الأسد