اشتـ.باكات عنيفة بين الموالي والعقيدات في منطقة نبع السلام

اندلعت اشتباكات مــ.سلحة عنيفة بين قبيلتي الموالي وقبيلة العقيدات في مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي، على خلفية مقتــ.ل أحد أبناء العقيدات على يد عنصر في الجيش الوطني من قبيلة الموالي.

وفي التفاصيل فإن أحد القياديين في فرقة الحمزة ضمن الجيش الوطني خالد العبد الله المدعو (أبو حمزة الموالي)، قام بقــ.تل الشاب محمد العواد الدعار من قبيلة العقيدات كثأر لأخيه.

قسد: الجيش التركي يحشد قواته على أطراف عين عيسى

وذكرت مصادر محلية أن العبد الله قام بدعوة الشاب إلى وليمة غداء، وعند قدومه قام بالغدر به، وقتله، وهو ما أحدث اشتباكات عنيفة بين الطرفين لاتزال حتى الساعة، وأدت إلى وقوع عدة قتلى.

من جانبه أصدرت هيئة ثائرون للتحرير قرار فصل بحق خالد العبد الله، وذلك بعد قــ.تلـه أحد شباب قبيلة العقيدات، وعدم التزامه بالقرارات الصادرة عن لجنة الإصلاح الوطني، وذكر القرار أنه سيتم إحالته إلى الشرطة العسكرية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وشنت قبيلة العقيدات حملة واسعة ضد عشيرة الموالي، في منطقة نبع السلام، إضافة إلى أن التوتر ضرب مدينة عفرين، حيث أقامت كل من القبيلتين حواجزاً واستنفاراً أمنياً.

وذكرت مصادر محلية أن دباباب الجيــ.ش التركي وصلت إلى دوار مدينة رأس العين لفض الاشــ.تباكات المسلحة التي اندلعت بين كتيبة الموالي و أبناء قبيلة العقيدات.

وبشكل متكرر تندلع اشتباكات عشائرية في مناطق سيطرة الجيش الوطني، كان آخرها في منطقة قطمة بريف حلب الشمالي، أدت إلى وقوع عدد من القــ.تلى وعشرات الإصابات.

اشتباكات نبع السلامالعقيداتالمواليرأس العينسوريانبع السلام