اعتداء جديد على اللاجئين السوريين في لبنان

أُجبرت 75 عائلة سورية لاجئة في لبنان على مغادرة مخيم (المنية) مساء أمس السبت في درجة حرارة متدنية جداً وذلك بعد إقدام عدد من الشبان اللبنانيين على حرق المخيم عمداً.وأسفر الحريق حسبما نقلت (وكالة الأنباء اللبنانية) عن إصابة ثلاثة أشخاص بجروح بحروق متفاوتة وتم نقلهم إلى إحدى المشافي، فيما أجبرت العائلات على ترك خيمها بعدما التهمتها النيران، والتي أسفرت عن انفجارات متتالية نتيجة انفجار (أسطوانات الغاز).

وتدخلت فرق الدفاع المدني اللبناني من أجل إخماد الحريق الذي استمر لأكثر من ساعة فيما عملت قوى الجيش والأمن لفض الشجار الحاصل وتهدئة الوضع.

وبدأت الحادثة بشجار بين عدد من العمال السوريين وشخص من (آل المير) في المنية ثم تطور بعد تدخل عدد من شبان آل المير وعمدوا إلى إحراق بعض خيم اللاجئين السوريين لتلتهم النيران باقي المخيم ولم يعرف سبب الشجار وما نجم عنه.

وكان السوريون في لبنان قد تعرضوا لاعتداء مشابه في بلدة (بشري) شمال لبنان إثر مقتل شاب لبناني على يد لاجئ سوري مما أدى لمغادرة حوالي ال 270 عائلة سورية لبلدة بشري.

ويعيش على الأراضي اللبنانية حوالي 1،5 مليون لاجئ سوري، منهم مليون مسجل في مفوضية شؤون اللاجئين وسط ظروف معيشية قاسية.

 

 

 

آل الميرأخبار سوريةإحراق خيام السوريينالجيش اللبنانيالسوريين في لبنانالعنصرية ضد السوريينسورياطرابلسلبنانمخيم المنية لبنانمديمة طرابلس