الأردن: الحل في سورية معدوم إلا في هذه الحالة!

رأى وزير الخارجية الأردني “أيمن الصفدي”  أن الحل السياسي معدوم في سورية، مالم يتم إجراء محاورات بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا.

وقال الصفدي: “إن كل الاجتماعات التي جرت حيال ما يحصل في سورية باءت بالفشل في الوصول لحل سياسي، فهذا يتطلب حوارًا بين موسكو وواشنطن ودورًا عربيًا في ذلك.

وأوضح أن” الاستمرارية في هكذا مقاربات لا جدوى فيها؛ لأنها بالفعل أثبتت عدم جدواها، فالذي سوف يدفع الثمن هو نحن إذا استمر التماطل في الحل أكثر، ولقد عانى الشعب السوري ما عاناه فهو أكثر شعب في العالم تعرض لقهر المعاناة، فالخيار واضح، لابد من التحرك باتجاه حل سياسي.”

تركيا توقف استقبال المرضى من إدلب عبر باب الهوى

وأكد أن الحل السياسي يتم بوحدة الأراضي السورية والاستقرار، وإعادة دور الدولة السورية كعضو فعال في المنطقة من خلال المساعدة في تهيئة الظروف لعودة اللاجئين السوريين ويخلص البلاد من “الإرهاب” على حد تعبيره.

مضيفًا أن الدولة السورية هي جزء من الدول العربية فمن غير المعقول والمقبول ألا يكون هناك دور عربي للحل السياسي السوري حيال ما يحصل مع الدولة “الشقيقة” والشعب العربي السوري، شقيق ونود بذل الجهد باتجاه إيجاد دور عربي في حل الأزمة “الثورة”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

يذكر أن الأردن حاولت في السابق لسورية  إعادة العلاقات مع نظام الأسد، هذا ما دفع وزير الدفاع “علي أيوب” إلى زيارة عمان قبل أيام، وذلك للمرة الأولى منذ 10 سنوات.

أيمن الصفديالأردنالحل السياسي في سورياالنظام السوريسورياعلاقات الأردن ونظام الأسد