الأردن تسيّر الرحلات الجوية إلى مناطق سيطرة نظام الأسد بعد انقطاع تسع سنوات

أعلنت الأردن عن إعادة بدء تسيير الرحلات الجوية من أراضيها إلى الأراضي السورية بعد انقطاعها لأكثر من تسع سنوات.

وبحسب وسائل إعلام أردنية فإن الوفد الوزاري التابع لنظام الأسد، الذي يجري زيارة للملكة الأردنية توصل إلى اتفاق مع الأردن ببدء نقل الركاب بين سورية والأردن.

وأشارت المصادر إلى أن الاتفاق ينص على بدء عودة الرحلات الجوية التي سيبدأ تطبيقها في الثالث من تشرين الأول المقبل، بعد انقطاع تسع سنوات.

ونوهت المصادر إلى أن الرحلات ستكون بين العاصمة الأردنية عمان والعاصمة السورية دمشق، إضافة إلى أنه ستكون هناك رحلات إلى مدينة حلب.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ولفتت المصادر أن وفد نظام الأسد الذي يقوم بالزيارة لليوم الثاني على التوالي، بحث مع الجانب الأردني تسهيل حركة الشحن بين البلدين ونقل البضائع، ودخول المسافرين.

وأكد سابقًا وزير الداخلية الأردني مازن الفراية، أنه لم تعد هناك حاجة لأخذ الموافقة الأمنية للمواطنين الراغبين بالدخول إلى سورية، عقب قرار إعادة فتح معبر جابر مع سورية يوم أمس الإثنين.

الأردن يعيد افتتاح حدوده مع سورية:

وأعادت السلطات الأردنية افتتاح معبر جابر_نصيب الحدودي مع سورية بدءًا من يوم الأربعاء القادم، تزامنًا مع زيارة وفد وزاري تابع لنظام الأسد إلى الأردن.

وبحسب بيان وزارة الداخلية الأردنية فإن القرار يأتي لغايات تنشيط الحركة ‏التجارية والسياحية بين البلدين، مع مراعاة الإجراءات الأمنية والصحية المطلوبة.

ولي العهد الاردني يصاب بكورونا.. والديوان الملكي يوضح

وأشارت الداخلية الأردنية أن القرار جاء بتوجيهات من رئيس الوزراء خلال زيارته ‏لمركز حدود جابر، خلال الشهر الماضي.

وتأتي هذه التطورات في ظل زيارة وفد وزاري لنظام الأسد إلى الأردن منذ يوم أمس الإثنين، وذلك بغرض عقد لقاءات مشتركة تناقش ملفات مختلفة، منها الطاقة والمياه.

 

التطبيع مع النظام السوريالمملكة الأردنيةحلبرحلات جوية الأردن سوريةمطار دمشقمطار عمانمعبر جابرنظام الأسد