الأمم المتحدة تسعى لجمع 10 مليار دولار للسوريين والدول المضيفة

كشف موقع أمريكي عن سعي مؤتمر المانحين في قمة بروكسل القادمة لجمع مبلغ ضخم يصل حتى 10 مليار دولار لمصلحة اللاجئين السوريين.

وبحسب مقال مترجم عن (فويس أوف أمريكا)، فقد حث كبار المسؤولين في الأمم المتحدة الدول المجاورة لسورية والمانحين الدوليين لزياة المساعدات.

وسلطت التقرير الضوء على عدد السوريين المتضررين كاشفًا عن تخصيص 4.2 مليار دولار لأكثر من 13 مليون سوري بالداخل.

و تقديم 5.5 مليار دولار للاجئين خارج البلاد في الدول المجاورة والإقليمية لتخفيف وطأة النزوح.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقال المفوض السامي في الأمم لشؤون اللاجئين ( فيليبو غراندي): “ملايين اللاجئين والمجتمعات المضيفة لهم يدينون ببقائهم أحياء بفضل الدعم المقدم من المانحين خلال 10 سنوات.”
وأضاف: ” مايزال اللاجئون والمجتمعات المضيفة يعانون من تدهور الظروف المعيشية والوضع الاقتصادي المتدهور، وجائحة كورونا مما أدى لتفاقم أوضاعهم.”

ونوه إلى أن نحو 90% من اللاجئين السوريين في لبنان في فقر مدقع بسبب الازمة السياسية الاقتصادية الحادة.

اقرأ أيضاً:  صفقة تبادل جثث بين قوات الجيش الوطني و قسد شمال الرقة

ومن جانبه أطلق مدير برنامج التنمية التابع للأمم (أكيم شتاينر) تحذيرًا من تفاقم الضغوط على البلدان المضيفة للسوريين.

وأضاف شتاينر: ” الفقر وعدم المساواة في كافة المنطقة في تصاعد مستمر، وهذا يضر بسبل العيش للاجئين والدول المضيفة التي تعاني لأجل توفير الخدمات الأساسية.”

يتفق رؤساء المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي على الحاجة إلى الدعم الدولي الآن أكثر من أي وقت مضى لتلبية الاحتياجات الإنسانية للاجئين السوريين، ويقولون: إن الأموال ضرورية لبناء قدرة اللاجئين والمجتمعات المضيفة على الصمود من خلال معالجة حالة الطوارئ التنموية الحادة التي تواجه المنطقة.

ومن المنتظر عقد قمة بروكسل 5 افتراضيًا يوم الثلاثاء القادم لجمع الأموال للاجئين السوريين والمنطقة.

10 ملبار دولار للسوريينأخبار سورياالأردنالأمم المتحدةالدول المضيفة للاجئينتركياجائحة كورونالبنانمؤتمر بروكسل للمانحينمعاناة اللاجئين