الائتلاف الوطني: الواجب أن تعود الأموال المنهوبة من رفعت الأسد إلى السوريين

أكد الائتلاف الوطني السوري أن إدانة رفعت الأسد عم رأس النظام من قبل فرنسا، هو خطوة إيجابية في تحقيق مسار العدالة في سورية.

وقال عضو الائتلاف الوطني أيمن العاسمي: إن هذه الخطوة لها أثران إيجابيان في الشارع السوري، أولهما التيقن بأن الحق لا يسقط بالتقادم، وثانياً إمداد السوريين بأمل تحقيق العدالة ومحاسبة كل من أجرم بحق الشعب السوري ونهب أمواله طوال العقود الماضية.

لبنان: الوضع خارج السيطرة بسبب السوريين

وأشار إلى أن السوريين يأملون في أن تصدر أحكام أخرى تتعلق بجرائم الإبادة التي ارتكبها المجرم رفعت الأسد أثناء وجوده في السلطة، وليس فقط أحكام تتعلق في الفساد.

ولفت أن من الواجب أن تعود هذه الأموال المنهوبة من قبل رفعت الأسد إلى الشعب السوري صاحب الحق ممثلاً في الجهة الشرعية المعترف بها دولياً كممثل وهو الائتلاف الوطني السوري.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

يذكر أن محكمة فرنسية قد أيدت الحكم القضائي الذي يدين المجرم رفعت الأسد، بالاستحواذ على ممتلكات فرنسية بقيمة ملايين اليوروهات، باستخدام أموال تم تحويلها من سورية.

وكان القضاء الفرنسي قد حكم على الأسد بالسجن لمدة 4 سنوات، وهو ما أُقر من قبل محكمة البداية في باريس في 17 حزيران 2020 ثم في الاستئناف في 9 أيلول 2021.

وعاد رفعت الأسد إلى سورية خلال العام الماضي 2021، بعدما أصبح غير قادر على التصرف بثروته في فرنسا، بعد نحو 40 عاماً قضاها في فرنسا على إثر خلافات مع شقيقه حافظ الأسد في العام 1984.

أموال الشعب السوريأموال رفعت الأسدالائتلاف الوطنيالقضاء الفرنسيالنظام السوريباريسرفعت الأسدسورياعم بشار الأسدفرنسا