الائتلاف الوطني: تمديد العمل بحالة الطوارئ يكشف إرهاب نظام الأسد

أصدر الائتلاف الوطني السوري المعارض تصريحًا صحفيًا بخصوص قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن بتمديد حالة الطوارئ الوطنية المتعلقة بالملف السوري.

وقال الائتلاف الوطني: “إن قرار الرئيس الأمريكي جاء في توقيت مهم، مؤكدًا التزام واشنطن بموقفها تجاه نظام الأسد واعتباره مصدرًا للإرهاب وتهديدًا لأمنها القومي وسياستها الخارجية.”

وأضاف البيان أن قرار تمديد العمل بحالة الطوارئ، يكشف الطبيعة والبنية الإرهابية لنظام الأسد، وعلاقته بالمنظمات الإرهابية ونشر الفوضى في المنطقة والعالم.

منوهًا إلى انعدام أي أمل في تغيير نظام الأسد لسلوكه، ما يعني أن الخيار الوحيد أمام العالم بات منحصرًا في بناء آلية دولية لفرض وتنفيذ القرارات الدولية من بينها القرار 2254.

ولفت بيان الائتلاف إلى أن القرار جاء كرسالة مهمة لأي أطراف دولية تفكر في تعويم نظام الأسد، أو إعادة العلاقات معه بأي شكل كان.

ومدد الرئيس الأمريكي جو بايدن حالة الطوارئ الخاصة بسورية سنة أخرى، وذلك في أول خطوة يتخذها بحق الملف السوري منذ تسلمه الإدارة الأمريكية.

اقرأ أيضاً: للمرة الأولى بايدن يتحدث عن سورية وهذا ما قاله عن الأسد!

وصدر عن البيت الأبيض بيان مساء أمس الخميس جاء فيه أن تصرفات نظام الأسد وسياسته بدعم المنظمات الإرهابية والأسلحة الكيماوية تشكل تهديدًا للأمن القومي والسياسة الخارجية واقتصاد أمريكا.

وبحسب البيان فإن وحشية نظام الأسد وقمعه للشعب السوري لا تعرض الشعب فقط للخطر بل تولد حالة من عدم الاستقرار في المنطقة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

كما دعا بيان البيت الأبيض نظام الأسد وداعميه بإيقاف الحرب ضد الشعب السوري، ووقف إطلاق النار على مستوى سورية، وتمكين إيصال المساعدات الإنسانية دون عوائق، إضافة إلى التفاوض بالملف السياسي للتواصل لتسوية تتوافق مع القرار رقم 2254.

يذكر أن تمديد حالة الطوارئ الذي أعلن عنه الرئيس الأمريكي هو أول إجراء يتخذه تجاه نظام الأسد منذ تقلده الحكم مطلع العام الجاري.

وقانون الطوارئ هو حق يمنحه الكونغرس الأمريكي للسلطة التنفيذية بما فيهم الرئيس للتعامل مع الأزمات الطارئة بشكل حاسم، ويحق للرئيس تجنب أي قيود على قراراته المتعلقة بالتعامل مع الأزمات الطارئة.

أمريكاالإرهابالائتلاف الوطنيحالة الطوارئسوريانظام الأسد