الائتلاف الوطني يطالب المجتمع الدولي برفع الغطاء عن ميليشيا قسد

طالب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية المجتمع الدولي برفع الغطاء عن ميليشيا قسد بسبب مواصلة ارتكابها للانتهاكات في مناطق شمال شرق سورية.

وقال الائتلاف في بيان له أمس الخميس: “تواصل ميليشيات pyd الإرهابية ارتكاب الانتهاكات المختلفة بحق السوريين في مناطق شمال وشمال شرقي سورية، في ظل غياب المحاسبة واستمرار تجاهل العديد من الدول لهذه الانتهاكات”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف البيان أن المنظمات الحقوقية وثقت استمرار حملات التجنيد الإجباري في المناطق التي تسيطر عليها هذه الميليشيات، بما في ذلك تجنيد القاصرات والأطفال.

مشيراً إلى أن المنظمات وثقت اعتقال ما يقارب 100 شخص خلال شهر آذار في محافظة الرقة، لسوقهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري، إضافة إلى اعتقالات مشابهة في محافظة الحسكة.

حملة تطالب بالعدالة لضحايا المدرعات التركية في المحرر

وأوضح الائتلاف الوطني أن ميليشيات pyd مستمرة على نهج نظام الأسد في الاعتقال والقمع والتعذيب، إذ واجهت مظاهرات الأهالي التي خرجت مؤخراً في محافظة دير الزور لانتقاد الوضع المعيشي، بالاعتقال والتهديد وفرض حظر التجوال وترهيب المدنيين.

وأردف البيان: يدعو الائتلاف المجتمع الدولي إلى رفع أي غطاء عن هذه الميليشيات التي تدّعي زوراً تمثيل الكرد وهي مِن أكثر مَن مارس الانتهاكات ضدهم، وإلى وقف دعمها ومطالبتها بالإفراج عن المعتقلين ووقف التعذيب ووقف خطف وتجنيد الأطفال، كما يطالب بمحاسبة هذه الميليشيات على انتهاكاتها الجسيمة بحق السوريين.

الاتئلاف الوطنيسورياقسدميليشيا قسد