الائتلاف الوطني يعلّق على زيارة الإمارات لبشار الأسد

أصدر الائتلاف الوطني السوري، بياناً اليوم الخميس، تعليقاً على زيارة وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، إلى العاصمة السورية دمشق، للقاء رأس النظام بشار الأسد.

وقال الائتلاف في بيانه: إنه يعتقد بأن الأشقاء في الإمارات سيعودون إلى الموقف العربي الموحد، وأنهم لن يكونوا طريقاً أو طرفاً في أي محاولة لتعويم نظام مجرم قاتل سافك للدماء هجّر ملايين السوريين وقتل مئات الآلاف منهم بالقصف والإعدام وتحت التعذيب.

وأوضح البيان أن الإمارات العربية المتحدة وقفت حكومة وشعباً إلى جانب الشعب السوري في نضاله، ودعمته بالمواقف السياسية والدبلوماسية والقانونية وبالدعم الإغاثي، وننتظر من أشقائنا في القيادة الإماراتية أن يبادروا إلى مثل هذه الخطوة.

وعبّر الائتلاف عن رفضه لأي تواصل مع نظام الأسد، مشيراً إلى خطورة السعي إلى مد اليد نحو نظام مجرم أثبتت كل التجارب أنه نظام لا يتحالف إلا مع القتلة والمجرمين ويسعى لتنفيذ مخطط إيران لزعزعة أمن المنطقة وضرب استقرارها.

وأضاف بيان الائتلاف بأنه يتطلع السوريون إلى مواقف تنسجم مع حكمة وشهامة وبصيرة حكيم العرب الشيخ زايد، من خلال استعادة الموقف الرشيد والالتزام بمبادئ القانون الدولي والإنساني والأخلاقي والوقوف إلى جانب القضايا المحقة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتابع الائتلاف بأن يمثّل الترويج لإعادة العلاقات مع نظام الأسد المجرم خطأ استراتيجياً فادحاً وتحركاً نحو أفق مسدود، إذ لا مستقبل لهذا النظام إلا المحاكم والسجون، ولن يتمكن أحد من منح الشرعية لعصابة مسؤولة عن ملايين الضحايا والمعتقلين والمهجّرين، ارتكبت المجازر باستخدام الأسلحة الكيميائية والبراميل المتفجرة.

ونبه إلى أن أي محاولة لتعويم النظام تعني بالضرورة تكريماً للقتلة والمجرمين وحلفائهم، ودعماً لمشروع يسعى لتكريس الاستبداد والفساد والإرهاب، ولن يكون ذلك إلا دعماً للمشروع الإيراني الذي بات كابوساً للجميع في المنطقة.

واختتم بيانه بقوله أن تعويم الأسد يعني إعطاء دفعة لخطط ومشاريع طهران في كل المنطقة العربية، وتكريس لتمددها وسيطرتها وتعزيز لتدخلاتها، ما يجعله خطيئة إستراتيجية.

الإماراتالائتلاف الوطنيالعلاقة السورية الإماراتيةبن زايد وبشار الأسددمشقسورياسوريا والإماراتعبد الله بن زايد