الاتحاد الرياضي لنظام الأسد يعلن تعاقده مع مدرب إسباني

أعلن الاتحاد الرياضي لكرة القدم التابع لنظام الأسد عن تعاقده مع المدرب الإسباني خوسيه لانا لقيادة “منتخب البراميل”، وذلك خلفًا للمدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر.

وجاء الإعلان عبر بيان نُشر على صفحة الاتحاد في موقع “فيسبوك”، حيث أفاد نائب رئيس اتحاد كرة القدم، عبد الرحمن الخطيب، بأن لانا سيصل إلى دمشق يوم السبت المقبل لتوقيع العقد الرسمي مع الاتحاد.

اقرأ أيضاً: صحيفة حبر تحقق الجائزة الأولى للصحافة الأخلاقية في سورية

وأوضح الخطيب أن لانا سيقوم بتشكيل كادر عمل إسباني لمساعدته في مهامه مع المنتخب السوري، ومن المتوقع أن يصدر قائمة اللاعبين المشاركة في بطولة الهند الودية بعد توقيع العقد.

وكان نظام الأسد قد أعلن في حزيران الماضي عن استقالة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر بعد خسارة قاسية أمام اليابان بنتيجة 5-0، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الاتحاد الرياضي.

جدير بالذكر أن كوبر كان قد جدد عقده مع المنتخب السوري في شباط الماضي، لكن سلسلة من الخسائر المتتالية أدت إلى إنهاء هذا التعاقد. وتاريخيًا، تعاقب العديد من المدربين السوريين على قيادة المنتخب بعد 2011، ولكن النظام اتجه مؤخرًا إلى التعاقد مع مدربين أجانب لأسباب متعددة، بينها الاستفادة من الأموال المجمدة العائدة للاتحاد الرياضي.

من جانب آخر، شهدت السنوات الأخيرة تعاقدات مثيرة للجدل مع مدربين أجانب، كان أبرزها مع المدرب التونسي نبيل معلول الذي استقال رسميًا في 2021 بسبب خلافات مالية مع الاتحاد الرياضي، مؤكدًا أن استقالته جاءت بعد عدم نيل مستحقاته المالية المتفق عليها.

استقالة المدربينالاتحاد الرياضيبطولة الهند الوديةخوسيه لاناكرة القدم السوريةمدربين أجانبمنتخب البراميلنبيل معلولنظام الأسدهيكتور كوبر