الاغتيالات تتصاعد في درعا

تواصل الاغتيالات ضرب محافظة درعا جنوب البلاد، التي يدعي نظام الأسد إحكام قبضته الأمنية عليها بعد مسرحية التسويات التي أجراها العام الماضي.

وشهدت المحافظة خلال الساعات الماضية عدة عمليات اغتيال في عدد من المناطق، غالباً ما استهدفت عناصر التسويات.

البنك المركزي التركي ينفي إطلاق فئات جديدة من الليرة التركية

وبحسب المصادر فقد شهدت المحافظة 6 عمليات اغتيال خلال الـ 24 ساعة الماضية أدت إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة آخرين.

وقتل الشاب “أحمد يوسف القبلان” في مدينة الصنمين في ريف درعا الشمالي، حيث تم استهدافه بإطلاق نار مباشر من قبل مسلحين مجهولين، مما أدى إلى مقتله على الفور.

وفي ذات السياق قتل الشاب “أمين الزاعورة” بعد تعرّضه لإطلاق نار مباشر من قبل مسلحين مجهولين، أثناء تواجده بالقرب من جامع الحجر وسط مدينة الصنمين شمالي درعا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

واستهدف مجهولون عبر إطلاق النار بشكل مباشر الشاب “فاروق البشندي” في بلدة تل شهاب بريف درعا الغربي، ما أدى إلى مقتله على الفور.

والبشندي عمل سابقاً ضمن صفوف الجيش الحر في منطقته، قبل أن يتم تسوية وضعه بعد اتفاقية التسوية والمصالحة التي تمت في العام 2018.

وفي سياق منفصل قتل الشاب قصي حسين الشحادات، جرّاء إطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين، تعرّض له ليلة أمس الخميس في بلدة عين ذكر في ريف درعا الغربي.

كما أصيب شاب في بلدة نصيب شرقي درعا، إثر استهدافه بإطلاق نار مباشر وسط البلدة، مما أدى إلى إصابته بجروح، وإصابة شاب آخر متواجد بالقرب منه.

اغتيالات الأمن العسكرياغتيالات درعاتل شهابدرعادرعا البلدريف درعا الغربيسوريةعناصر التسوياتعناصر المصالحةمخابرات النظاممقتل فاروق البشندينصيب