الحكومة المؤقتة تصدر قراراً بالترفع الإداري وتعفي المعسرين من الأقساط

أصدر رئيس الحكومة السورية المؤقتة اليوم الخميس، قراراً يقضي بالترفع الإداري لطلاب جامعة حلب في المناطق المحررة، على خلفية احتجاجات الطلاب للمطالبة بالترفع الإداري.

وبحسب القرار الصادر عن رئيس الحكومة المؤقتة عبد الرحمن مصطفى فإنه يرفع الطالب بجامعة حلب في المناطق المحررة للسنة الأعلى في حال كان عدد المواد المحمولة ستة مواد وما دون في العام الدراسي 2021-2022.

وضعوا حجابها في سلة المهملات..اعتداء عنصري على طالبة مسلمة في فرنسا

وقال القرار: “يسمح لطالب سنة التخرج بجامعة حلب في المناطق المحررة الذي يحمل 6 مواد وما دون التقدم لامتحان المواد المحمولة من الفصلين الأول والثاني في الفصل الأول بالعام الدراسي 2022 – 2023”.

ويأتي القرار بعد احتجاجات عديدة نفذها طلاب الجامعة، من أجل قرار الترفع الإداري، مشيرين إلى الصعوبات التي يعانون منها خلال دراستهم.

وفي سياق آخر أعفت الحكومة المؤقتة الطلاب المتعسرين في دفع رسومهم بنسبة 70 بالمئة من الرسوم المتبقية عليهم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وقالت الحكومة في قرار لها اليوم الخميس: “أعفى عبد الرحمن مصطفى رئيس الحكومة السورية المؤقتة طلاب جامعة حلب في المناطق المحررة بنسبة 70 % من الرسوم المتبقية على الطلاب المعسرين”.

وأشارت إلى أن الإعفاء جاء بعد العمل على دراسة أوضاع الطلاب المعسرين في جامعة حلب بالمناطق المحررة من قبل وزارة التربية والتعليم والتأكيد من استحقاقهم وتم خلاله إعفاء الطلاب من الرسوم المتبقية على الطلاب المعسرين.

يذكر أن مئات الطلاب في جامعة حلب في المناطق المحررة، لايزالون غير قادرين على دفع أقساطهم الدراسية في ظل الظروف المعيشية والاقتصادية التي يعاني منها الأهالي في المناطق المحررة.

الترفع الإداريالترفع الجامعيالحكومة المؤقتةالطلاب المتعسرينجامعة حلبسورياقرار الترفع الاداري