الخارجية الأمريكية: لا ندعم التطبيع مع نظام الأسد ولا إعمار في سورية حتى تتغير تصرفاته

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تعتزم دعم أي جهود للتطبيع مع نظام بشار الأسد.

وقال بلينكن خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإماراتي والإسرائيلي مساء أمس الأربعاء في واشنطن: إن بلاده لا تعتزم دعم أي جهود للتطبيع مع نظام الأسد.

وأضاف أن الولايات المتحدة الأمريكية لا يمكن أن تسمح بإعادة بناء سورية حتى تتغير تصرفات نظام الأسد، ولا تشجع على التطبيع معه.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضح الوزير الأمريكي أن واشنطن تعزز من جهود التحالف ضد تنظيم داعش في سورية والتزامها في مساءلة نظام الأسد على أساس القانون الدولي لمحاسبته على الجرائم وتسليط عقوبات على نظامه.

وأشار أن الولايات المتحدة الأمريكية تحاول تخفيض التصعيد وتقديم المساعدة الإنسانية وإيقاف كل المنظمات الارهابية.

ويوم أمس الأربعاء شهدت العاصمة الأمريكية واشنطن اجتماعًا ثلاثيًا بين وزراء خارجية الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل والإمارات.

سالم المسلط: أمريكا لن تنسحب من سورية ومستمرة بعقوباتها على نظام الأسد

وبحسب مصادر إعلامية فإن الوزراء ناقشوا عدة ملفات في المنطقة من بين تلك القضايا إيران وسورية والتنمية الاقتصادية، إضافة إلى الوضع في قطاع غزة.

يذكر أن عدة وسائل إعلام أمريكية حذرت إدارة الرئيس بايدن من عمليات التطبيع التي يجريها حلفاء واشنطن مع نظام الأسد، وسط عدم ممانعة الإدارة الأمريكية لذلك، إلا أنها لا تشجع عليه.

أنتوني بلينكنإعادة الإعمار في سوريةالتطبيع مع بشار الأسدالنظام السوريالولايات المتحدة الأمريكيةتعويم بشار الأسدسوريامحاسبة النظام السوريموقف واشنطن من الأسد