الخارجية الروسية تدعم عقد لقاء بين وزيري خارجية تركيا ونظام الأسد

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو تدعم تنظيم اجتماع بين وزيري الخارجية التركي ونظام الأسد، وذلك لتطبيع العلاقات.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، إن موسكو تدعم فكرة تنظيم اجتماع بين وزيري خارجية تركيا وسوريا، ومستعدة لتقديم الدعم إذا لزم الأمر.

وقال المسؤول الروسي: إن بلاده تعتقد أن اللقاء سيكون مفيدًا، وأن هناك اتصالات بين الطرفين تجري وهي اتصالات عسكرية وأمنية، نحن ندعمهم ونشجعهم على الالتقاء وإيجاد قواسم مشتركة في مواقفهم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وزعم بوغدانوف أن موسكو تؤيد تطبيع العلاقات بين أنقرة ونظام الأسد كما حدث مع دول أخرى في المنطقة، وأن بلاده مستعدة لعقد لقاء على كافة المستويات.

يذكر أن هذه التصريحات الروسية تأتي بعد تصريحات تركية عديدة حول تتمحور حول إمكانية إعادة العلاقات مع نظام الأسد.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال في تصريحات صحفية سابقة، أنه كان يتمنى حضور رأس نظام الأسد في قمة شنغهاي للقائه، مشدداً أن الأسد مزق سورية للحفاظ على سلطته.

هجوم صاروخي يستهدف قاعدة أمريكية شرق سورية

وقبل أيام كشفت وكالة رويترز عن لقاء جمع كلا من رئيس جهاز المخابرات التركي، هاكان فيدان، ومدير مكتب الأمن الوطني لدى نظام الأسد علي مملوك، في العاصمة السورية دمشق.

وذكرت المصادر أن عدة اجتماعات جرت بين فيدان ومملوك، وأن الاجتماعات بحثت كيفية لقاء وزيري خارجية البلدين، إلا أنه خلال الفترة المقبلة من المستبعد حدوث هكذا لقاءات، وستبقى اللقاءات على المستوى الأمني.

إيرانتركياسورياصحيفة حبرموسكووزارة الخارجية الروسيةوزير الخارجية التركيوزير خارجية نظام الأسد