الدفاع المدني ينجح بإخماد الحرائق والنظام يفشل

تمكن عناصر الدفاع المدني من إخماد حريق اشتعل في أحراج منطقة دير عثمان، بريف دركوش، غربي إدلب، منذ مساء الخميس.

وذكر “الدفاع المدني” عبر “فيس بوك” أنه بعد أكثر من 9 ساعات متواصلة من العمل، تمكنت فرقنا من إخماد الحرائق الحراجية التي اندلعت مساء الأمس الخميس 27 تموز، في منطقة دير عثمان بريف جسر الشغور غربي #إدلب، وبقيت فر قنا في مكان الحريق لمراقبته والتعامل مع أي احتمالات لتجدد اشتعاله.
وعلق الدفاع على صورة جماعية لفرق الإطفاء بقوله: ليلة طويلة بالتحدي والإصرار انتهت بالانتصار وإخماد حرائق حراجية كبيرة في دير عثمان قرب جسر الشغور غربي إدلب في النهاية… تُنسى اللحظات الصعبة والتعب… ويبقى الأثر وابتسامة ممزوجة بالأمل.

ويأتي الحريق بعد تحذيرات أطلقها “الدفاع المدني السوري”، تحدث فيها عن مستويات عالية الخطورة لمؤشرات الحرائق بالمناطق الحراجية في غربي وشمال غربي سوريا، ليوم الخميس، 27 من تموز.

النظام يفشل بإخماد حرائق اللاذقية

في الوقت نفسه تتواصل محاولات إخماد حرائق غابات وأحراج اللاذقية المشتعلة منذ الثلاثاء الماضي، بعد السيطرة، الأربعاء، على قطاعي حرائق من أصل أربعة.

اقرأ أيضاً موقع أمريكي: نظام الأسد لم يتحرك ضد المخدرات

وذكرت محافظة اللاذقية عبر “فيس بوك“، أن وزير الزراعة في حكومة النظام، محمد حسان قطنا، تفقد سير عمليات الإطفاء وتطويق النيران في ريف اللاذقية الشمالي، برفقة المحافظ عامر هلال.

وفشل نظام الأسد في السيطرة على الحرائق المندلعة في اللاذقية منذ عدة أيام والتي التهمت مساحات واسعة من الغابات والأراضي الحراجية

وبرر محافظ اللاذقية في نظام الأسد فشل عمليات إطفاء الحرائق بسبب سرعة الرياح ووعورة التضاريس.

إخماد حريقإدلبالدفاع المدني السوريحرائقحرائق إدلبحرائق اللاذقيةحريق دركوشحريق دير عثمان في إدلبسوريا