الرئيس أردوغان يلتقي الملك سلمان ونجله ويؤدي مناسك العمرة

وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى المملكة العربية السعودية مساء أمس الخميس، في زيارة تستمر يومين متتاليين.

وكان في استقبال أردوغان لحظة وصوله الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في قصر السلام بجدة، أعقب وصوله اجتماع بين الرئيس التركي وولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

روسيا تنشر نقاطاً عسكرية جديدة شرق سورية

وخلال الاجتماع استعرض الجانبان العلاقات السعودية التركية، وفرص تطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وفق ما نقلته الأناضول: “نحن على ثقة أن زيادة تعاوننا مع السعودية في مجالات التكنولوجيا والصناعات الدفاعية ستصب في مصلحتنا المشتركة”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأكد الرئيس التركي أنه يؤكد في كل مناسبة أننا نولي أهمية لاستقرار وأمن أشقائنا في منطقة الخليج مثلما نولي أهمية لاستقرارنا وأمننا.

وأضاف أنه على ثقة أن تركيا سترفع علاقاتها إلى مستوى أفضل مما كانت عليه في الماضي، وأن زيارته الحالية ستفتح الأبواب أمام عهد جديد مع المملكة العربية السعودية الصديقة والشقيقة.

الرئيس التركي يؤدي مناسك العمرة

وعقب وصوله إلى المملكة بساعات قام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بأداء مناسك العمرة رفقة عدد من الوزراء والوفد المرافق له.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية مقطعًا مصوراً يظهر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ووزراء الداخلية والدفاع والصحة الأتراك، أثناء أدائهم لمناسك العمرة.

يذكر أن زيارة أردوغان إلى السعودية تأتي ضمن تحسين العلاقات بين البلدين، بعد قطيعة استمرت لعدة سنوات، بسبب تداعيات مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في اسطنبول، وكان أردوغان أكد أكثر من مرة أن بلاده حريصة على تحسين العلاقات مع دول الخليج.

الرئيس أردوغانالرياضالسعوديةالعلاقات السعودية التركيةالملك سلمانتركياجدةمحمد بن سلمان