السعودية تؤكد أن قمة جدة لم تتطرق لموضوع التعاون مع إسرائيل

كشف وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان عن أنه لم يقع بتاتا مناقشة مسألة التعاون العسكري والتقني مع “إسرائيل” خلال قمة جدة، ولا قبلها.

وقال: إن طائرات دول العالم سيسمح لها بعبور الأجواء السعودية، معتبرا أن فتح المجال الجوي لا علاقة له بإقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل وليس مقدمة لخطوات أخرى.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأشار ابن فرحان إلى أن قمة جدة تضمنت مخرجات نأمل أن تكون لها انعكاسات إيجابية، مشيرا إلى أن قمة جدة ركزت على الشراكة مع الولايات المتحدة في مجالات عدة.

وتابع أن يد السعودية ما زالت ممدودة إلى إيران وحريصون على علاقات طبيعية معها موضحا أن المحادثات مع إيران إيجابية لكنها لم تصل لنتائج حتى الآن”، معتبرا أن الحلول الدبلوماسية هي الطريق المفضل والوحيد للتعامل مع إيران.

الشذوذ (المثلية) إيديولوجيا ما بعد الحداثة

وأشار إلى أن السعودية أكدت للرئيس الأمريكي جو بايدن اتخاذ إجراءات بحق من ارتكب جريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي ومثل هذه الأخطاء تحدث في مختلف الدول”.

وقال الوزير السعودي: تعاملنا بمؤسسية كدولة وحاسبنا قتلة خاشقجي وهذا الأمر حدث مثله في الولايات المتحدة.

 

وأضاف أن السعودية عقدت خلال يومين قمة ثنائية سعودية أمريكية، تضمنت جلسة مباحثات بين ولي العهد الأمير محمد بن سلمان والرئيس الأمريكي جو بايدن، ركزت على “الشراكة الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة، وهي شراكة امتدت لـ 80 عاما وقامت على المصالح المشتركة والاحترام المتبادل بين البلدين.

التعاون مع اسرائيلالسعوديةبايدنسورياقمة جدةقمة جدة للتنمية