السعودية تؤكد وحدوية الحل السياسي في سورية

أكد وزير الخارجية السعودي، (فيصل بن فرحان) أن الحل السياسي هو الحل الوحيد للأزمة السورية، وفقًا للقرار الدولي رقم 2254 والقرارات الدولية ذات الصلة.

جاء ذلك خلال مشاركته يوم أمس الإثنين في الاجتماع الوزاري بخصوص الملف السوري، الذي عقد بروما الإيطالية برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال (بن فرحان) في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام: ” من الضروري التوافق الدولي لوقف معاناة السوريين، والتوصل إلى حل لأزمة المعابر الحدودية، وذلك لدخول المساعدات الإنسانية.”

ودعا الوزير إلى عدم تسييس الشأن الإنساني في سورية، محذرًا من إطالة أمد الصراع، وغياب الدور الدولي في حل الأزمة وإتاحة الفرصة لبعض الأطراف التي تنفذ مشاريع ديموغرافية طائفية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

مؤكدًا ضرورة توحيد الجهود لاستئناف العملية التفاوضية ودعم جهود الأمم المتحدة وتقديم الدعم لإنجاح مهمتها.

مؤتمر روما يؤكد الحل السياسي:

يذكر أن حديث الوزير السعودي جاء خلال الاجتماع الوزاري الذي ناقش الملف السوري في روما، والذي أكد ضرورة الحل السياسي كحل وحيد للملف السوري.

شدد البيان الختامي للمؤتمر على الأهمية الحاسمة لتلبية الاحتياجات الإنسانية بما في ذلك المساعدة المنقذة للحياة والاستجابة لـ COVID-19 لجميع السوريين المحتاجين من خلال جميع الطرائق.

اقرأ أيضاً:  قسد تقتل مدنيًا تحت التعذيب انتقدها على الفيسبوك (صور +18)

ورحب البيان بالإحاطة التي قدمها المبعوث الخاص للأمم المتحدة (غير بيدرسون) وأكد مجددًا الدعم القوي للجهود التي تقودها الأمم المتحدة لتنفيذ جميع جوانب قرار مجلس الأمن الدولي رقم ٢٢٥٤، بما في ذلك الدعم المستمر لوقف إطلاق النار الفوري على مستوى الدولة، وإيصال المساعدات دون عوائق وبشكل آمن، واللجنة الدستورية. وكذلك مكافحة الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره.

أخبار حبرالأزمة السوريةالحل في سورياالقرار 2254المجتمع الدوليالمساعدات الإنسانيةالمملكة السعوديةحبر برسفيصل بن فرحانقمة روما