الشرطة الروسية تضبط ميلشيا الفرقة الرابعة أثناء تعفيشها منازل درعا البلد (فيديو)

ضبطت الشرطة العسكرية الروسية مجموعات تابعة لميلشيا الفرقة الرابعة، أثناء قيامهم بتعفيش منازل المدنيين في درعا البلد، وذلك عقب سريان اتفاق وقف إطلاق النار.

وتداول ناشطون ورواد مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصورًا يظهر الشرطة العسكرية الروسية تلقي القبض على عناصر الميلشيا أثناء سرقة المنازل.

وظهر في التسجيل عنصر من ميلشيا ماهر الأسد وهو يخرج من أحد المنازل ويحمل أثاثًا منزليًا بهدف سرقته وتعفيشه، وذلك في نهج مستمر للميلشيا منذ سنوات.

وكان أهالي درعا البلد قد منعوا الميلشيا من تعفيش المنازل قبل انسحابها من الأحياء عقب التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في درعا البلد وسريانه يوم أمس الأربعاء.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

يذكر أن قوات الأسد وميلشياته اشتهرت بعملية تعفيش المنازل وسرقتها، خلال السنوات السابقة، وتنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مئات التسجيلات المصورة التي تظهر تعفيش منازل المدنيين من قبل قوات الأسد عقب السيطرة عليها.

ويوم أمس الأربعاء دخلت أولى الدوريات العسكرية الروسية إلى مدينة درعا في تنفيذ لبنود الاتفاق مع اللجان المركزية.

وكانت أولى الأعمال المنفذة بعد دخول الدورية الروسية المباشرة بتسوية أوضاع 34 شابًا من أبناء المدينة، وتم تسليم بعض السلاح الخفيف في حي الأربعين بدرعا البلد بحضور ضباط روس وضباط من نظام الأسد.

اقرأ أيضاً:  بعد اتفاق درعا.. إدانة أمريكية لنظام الأسد

وتوصلت اللجان المركزية إلى اتفاق يقضي بدخول الدورية الروسية ورفع علمي النظام وروسيا داخل المدينة وتمركز قوة عسكرية تابعة للفيلق الخامس المدعوم روسيًا في أربعة مواقع عسكرية وأجراء التسوية وتسليم سلاح خفيف مقابل فك الحصار عن الأهالي وانسحاب مليشيات الأسد.

https://hibrpress.com/v2/wp-content/uploads/2021/09/الشرطة-العسكرية-الروسية-تضبط-عناصر-الفرقة-الرابعة-تعفش-بيوت-درعا.mp4
اتفاق درعاالرابعة تعفش منازل درعاالشرطة العسكرية الروسيةالفرقة الرابعةاللجان المركزيةتعفيش جيش الأسددرعا البلدروسياسرقة منازل درعاسورياصحيفة حبرفيديو تعفيش الفرقة الرابعةمحافظة درعا