الصحة العالمية تتحدث عن جهود لإعادة دعم مشافي إدلب

 

تحدثت منظمة الصحة العالمية عن جهود لإيجاد الدعم والتمويل للمشافي التي توقف دعمها في محافظة إدلب و يبلغ عددها 18 مستشفى، بعدما قامت المنظمات الدولية في وقت سابق بقطع الدعم عنها.

وحسبما نقلته الأناضول عن مكتب المنظمة الإعلامي أن “المنظمة وصلها تقارير أفادت أن هناك بعض المستشفيات في المنطقة أنهت أنشطتها، على خلفية نقص للموارد المالية.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

وأوضح البيان الذي أصدرته المنظمة أنها ستواصل دعمها للمستشفيات وجميع المرافق الصحية في شمال غربي سورية، من أجل إيصال المساعدة الطبية لأكثر من 4 ملايين شخص  يعيشون حالياً في منطقة النزاع.

وأضاف البيان أن المنظمة العالمية تعمل مع شركائها من أجل الحصول على تمويل لمنع إغلاق المستشفيات التي تدعمها في منطقة شمال غربي سورية.

روسيا تطالب الميليشيات الإيرانية بإخلاء مواقعها وسط سورية
وفي وقت سابق طالب نشطاء إدلب المنظمات الطبية والأمم المتحدة والمجتمع الدولي بإعادة الدعم المتوقف عن عدد كبير من المشافي في شمال غربي سورية.

وقامت جميع المؤسسات الطبية في شمال سورية بدق ناقوس الخطر بسبب إيقاف الدعم عن الشمال السوري.

الجدير بالذكر أن البيان أكد أن المناطق شمال غربي سورية تعاني من أزمة جديدة، تضاف للعديد من الأزمات الموجودة في المنطقة، والتي مثلت انقطاع الدعم عن ثماني عشرة منشأة طبية كانت توصل خدماتها لأكثر من مليون ونصف مدني مقيم في المنطقة.

إدلبالنظام السوريسوريامشافي إدلب