الصحة العالمية تعلق على تعيين نظام الأسد في مجلسها التنفيذي

علقت منظمة الصحة العالمية على تعيين نظام الأسد عضوًا في المجلس التنفيذي للمنظمة، وذلك بعد الحملات التي رفضت قرار الصحة العالمية والمطالبة بالعدول عنه.

ووفق مانقلته المصادر عن مسؤولة الإعلام والاتصال في منظمة الصحة العالمية (إيناس همام) فإنها قالت: “وفقًا للعملية القياسية، يتم تعيين البلدان المنتخبة في المجلس التنفيذي من قبل الدول الأعضاء في كل منطقة من مناطق منظمة الصحة العالمية الست، وهي ترشح بلدًا على أساس نظام الحصص”.

وأشارت (همام) إلى أن نظام الأسد انتخب لعضوية المجلس التنفيذي في المنظمة من قبل 22 دولة في شرق المتوسط.

اقرأ أيضاً:  فيصل القاسم: في هذا الموعد لا وجود للأسد في سورية

وادعت المسؤولة أن منظمة الصحة العالمية مهمتها تحقيق نتائج صحية جيدة لجميع الناس والمجتمعات، في جميع البلدان، وليست مفوضة لإيجاد حلول سياسية.

ونوهت إلى المنظمة تدعو جميع الأطراف في البلدان المتضررة من النزاعات إلى احترام الحق في الصحة، وضمان حصول الجميع على الرعاية الصحية.

منظمة الصحة تنتخب نظام الأسد عضوًا تنفيذيًا:

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت عن انتخابها نظام الأسد لعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة، حيث يسمح للنظام بهذه الحالة في أن يكون ممثلاً عن الشرق الأوسط في هذه العضوية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقد نشرت منظمة الصحة العالمية عَبْر حسابها في (تويتر) : “تم انتخاب سورية عضوًا جديدًا في منظمة الصحة العالمية ضِمن المجلس التنفيذي، مع آخرين انضموا حديثًا لمدة 3 سنوات”، ولم تحدد أن تسمح العضوية للنظام السوري في أن يكون ممثلاً في الشرق الأوسط عن المنظمة الدولية.

في حين أثار هذا الحدث غضبًا بين رواد مواقع التواصل، وبين المنظمات الإنسانية، وعبَّرت عدة دول عن رفضها للقرار من بينها الولايات المتحدة الأمريكية وعدة دول أوروبية.

الرعاية الصحيةالشرق الأوسطالصحة العالميةجرائم الحربسوريانظام الأسد