الصحة العالمية : كورونا تسببت بجوع 118 مليون شخص والأوضاع تتدهور

كشف تقرير نشرته الأمم المتحدة أمس الإثنين ، أنّ من يعانون سوء التغذية حول العالم ارتفع عددهم إلى مايقارب 768 مليون شخص العام الماضي، أي ما يعادل 10% من سكان العالم، حيث يمثل زيادة بنحو 118 مليونًا مقارنةً بعام 2019، وهو رقمٌ يختلف كثيرًا عمّا سجّلته آخر خمس سنوات.

وأشارت إلى أن مستويات الجوع وسوء التغذية في العالم تدهورت بشدة عام 2020 وأنّ النسبة الأكبر من هذا التدهور كانت على الأرجح بسبب “جائحة كورونا”.

الأوضاع المتعلقة بجائحة كورونا في تدهور:

ولفتت المنظمة إلى أن الأوضاع المتعلقة بجائحة فيروس كورونا تتدهور، متوقعة أن تتحول سلالة “دلتا” قريبًا إلى النسخة المهيمنة في العالم.

وأفاد المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهنوم غيبريسوس، خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الإثنين: “الأسبوع الماضي كان الرابع على التوالي الذي تم خلاله رصد ارتفاع لعدد الإصابات بكوفيد-19 في العالم.”

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

وتم تسجيل هذا الارتفاع في 6 مناطق تابعة لمنظمة الصحة العالمية، كما جرى كذلك تصاعد مؤشر الوفيات بعد شهد تراجعا على مدى 10 أسابيع سابقة”.

مضيفًا: “نواجه تدهورًا لحالة الطوارئ الصحية (الخاصة بجائحة فيروس كورونا)، الأمر الذي يعرض الأرواح ووسائل العيش والتعافي العالمي المستدام لخطر متزايد”.

وأوضح أن سلالة “دلتا” لفيروس كورونا المسبب لعدوى “كوفيد-19” سجلت حتى الآن في 104 دول، لافتًا إلى أن توقعات منظمة الصحة العالمية تشير إلى أنها ستصبح قريبًا النسخة المهيمنة في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضاً:  ثلثه من السوريين..فريق اللاجئين الأولمبي يصل قطر

وتعد سلالة “دلتا” التي تم اكتشافها لأول مرة في الهند، أكثر انتقالاً بمرتين على الأقل مقارنة مع مثيلاتها، كما أنها تزيد من مخاطر سير حالة المرض بشكل صعب عند الإصابة.

يشار إلى أن هدف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة المتمثل في القضاء على الجوع بحلول عام 2030 لن يتحقق مع وجود فارق يتمثل في ما يقرب من 660 مليون شخص، وذلك وفقاً للتقرير الأممي الشامل لعام 2021.

الجوع بسبب كوروناالصحة العالميةسوء التغذيةفيروس دلتامتحورات كوفيد-19وباء كوروناوفيات كورونا حول العالم