الطائرات المسيرة تشل الحياة الزراعية في شمال غربي سوريا

أكد المسؤول في “الدفاع المدني السوري” (الخوذ البيضاء)، حسن الحسان، أن الطائرات المسيرة تسببت في حالة شلل كامل في الأراضي الزراعية بمناطق شمال غربي سوريا.

وأوضح الحسان أن دقة إصابة هذه الطائرات وقدرتها على ملاحقة السيارات تهدد حياة المدنيين وسبل عيشهم، مشيراً إلى أننا على أبواب مواسم زراعية مهمة في المناطق المستهدفة.

وأشار الحسان إلى أن فرق “الدفاع المدني” وثقت هجوماً على عمق 9 كيلومترات في مناطق شمال غربي سوريا، مؤكداً أن المدنيين هم الهدف الأبرز لهذه الهجمات سواء كانوا ثابتين أو متحركين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

وأكد الحسان أن الهدف من استخدام الطائرات المسيرة هو تقويض حياة الناس وحرمان المدنيين من قوت يومهم، وهو ما يشكل تهديداً كبيراً للأمن الغذائي في المنطقة. وشدد على أن هذه الهجمات تأتي في وقت حساس حيث تستعد المنطقة لمواسم زراعية مهمة.

استهداف المدنيين

ووثقت فرق “الدفاع المدني” عدة هجمات بالطائرات المسيرة في مناطق شمال غربي سوريا، حيث أشار الحسان إلى أن المدنيين، سواء كانوا ثابتين أو متحركين، هم الهدف الرئيسي لهذه الهجمات.

وأكد أن هذه الهجمات تتسبب في خلق حالة من الرعب والذعر بين السكان، مما يعيق قدرتهم على العمل والعيش بشكل طبيعي.

من ناحية أخرى، أشار الباحث نوار شعبان إلى أن نظام الأسد وحلفاءه يسعون من خلال استخدام الطائرات المسيرة إلى خلق أزمة جديدة تستهدف المدنيين والبنية التحتية الزراعية في شمال غربي سوريا. وأوضح أن هذه الاستراتيجية تهدف إلى زيادة الضغط على المناطق الخارجة عن سيطرة الحكومة السورية، مما يزيد من معاناة المدنيين ويعقد الوضع الإنساني في المنطقة.

استخدام المسيراتاستهداف المدنيينالخوذ البيضاءالدفاع المدني السوريالطائرات المسيرةحسن الحسانسوريا