العثور على أنفاق مليئة بالكنوز من عهد هتلر!

كشفت مصادر إعلامية عن العثور على شبكة أنفاق يعود تاريخها إلى فترة الحرب العالمية الثانية، مليئة بالكنوز التي كنزها النازيون بقيادة هتلر في تلك الفترة.

وبحسب المصادر فإن الانفاق تلك تحتوي على مادة العنبر، إضافة الى الكنوز التي تقدر قيمتها بنحو 354 مليون دولار أميركي.

ووفق المصدر فإن الانفاق تم اكتشافها في منطقة شمال شرق بولندا، وهي أكبر اكتشاف جرى تحقيقه على الإطلاق، في الغابات التي تبلغ مساحتها 200 هكتار.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ونقلت المصادر عن مدير أحد المتاحف في شرق بولندا، بارتلوميغ بليبانكزيك “أنه ربما تم ملء هذه المداخل بمادة ما في محاولة على ما يبدو لإخفائها، لذلك سيتعين علينا إزالة الكثير قبل أن نتمكن من رؤية ما بداخلها”.

ووفق المصادر التي ذكرت الخبر، فإن النازيين حينها سرقوا غرفة العنبر التي بنيت للقيصر الروسي بطرس الأكبر في القرن الثامن عشر الميلادي.

منوهة إلى أن الغرفة كانت مليئة العنبر إضافة إلى الذهب والمجوهرات الثمينة، واختفت في ظروف غامضة في فترة نهاية الحرب العالمية الثانية.

اقرأ أيضاً: الجولاني: هذه المنطقة لا تهدد أمريكا وأوربا وارتباطنا بالقاعدة انتهى (فيديو) 

وخلال شهر مايو السابق قام غواصون من بولندا بعملية البحث عن حطام سفينة في قاع بحر البلطيق، غرقت في الحرب العالمية الثانية، على متنها نحو 36 طنًا من البضائع التي استولى عليها الألمان في عملية “هانيبال” وونقلوها إلى مدينة كوينيغسبيرغ في روسيا.

وأشار المصدر أن مؤرخين قالوا: إن الأنفاق في شرقي بولندا ربما تكون المكان المنطقي، لأنه كان يخضع لحراسة مشددة، في وقت فشلت فيه عمليات البحث التي أطلقها غواصون في بولندا، إلا أن مؤرخين أكدوا أن عمليات البحث الإضافية قد تؤدي إلى الاكتشاف المرتقب.

أنفاق هتلرالحرب العالمية الثانيةكنوز هتلرهتلر