العثور على مقبرة جماعية في عفرين تضم 35 جثة

عثرت القوى المحلية في مدينة عفرين شمال حلب على مقبرة جماعية، تضم رفات 35 جثة لأشخاص مجهولي الهوية، في حي عفرين الجديدة.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية العثور على 35 جثة لأشخاص قالت: إنهم أُعدموا قبل فترة قصيرة من عملية غصن الزيتون التي حررت فيها منطقة عفرين، في العام 2018.

وبحسب ما أعلنته الوزارة يوم أمس الأربعاء فإنه أجريت عمليات حفر في حي عفرين المركزي بناء على معلومات تفيد بأن ميلشيا قسد دفنت جثثًا جماعية في أرض خالية بالحي، في كانون الثاني 2018.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

وأشارت إلى أن الجثث تم العثور عليها في أكياس خلال عمليات الحفر، ومن المرجح أن يكون هناك ازدياد في أعداد الجثث مع استمرار الحفر في موقع المقبرة.

ووفق مصادر محلية، فإن الجثث مدفونة على عمق ما بين 15 و20 مترًا، واستأنفت عمليات الحفر فجر اليوم الخميس، للبحث عن المزيد من الجثث.

وبدأت عمليات الحفر في ليل أمس الأربعاء بحضور المدعي العام، والقوات التركية والشرطة والأمن في مدينة عفرين، وتم نقل الجثث إلى المشفى العسكري في المدينة.

اقرأ أيضاً:  ناشطون يطالبون تركيا بمضاعفة أعداد الزائرين ضمن إجازة العيد

يذكر أن مدينة عفرين يسيطر عليها الجيش الوطني والقوات التركية عقب عملية غصن الزيتون التي أطلقتها القوات التركية في العام 2018.

وعثر على العديد من المقابر الجماعية في منطقة عفرين، كانت قد ارتكبتها ميلشيا قسد، إحداها بالقرب من سد ميدانكي، حيث عثر على جثث عناصر من الجيش الحر قتلتهم ميلشيا قسد.

35 جثة بعفرينالتنظيمات الإنفصاليةجرائم قسدحي عفرين الجديدةريف حلب الشماليسورياصحيفة حبرقوى الأمن العاممشفى عفرين العسكريمقبر جماعية عفرينمليشيا قسدمنطقة غصن الزيتون