العنصري أوزداغ يتوعد بزراعة الألغام على الحدود السورية وولاية هاتاي تمنعه من الدخول

توعد رئيس حزب النصر أوميت أوزداغ المعروف بعنصريته ضد اللاجئين السوريين، بأنه سيزرع ألغاماً على طول الحدود السورية التركية.

ونشر العنصري أوزداغ عبر حسابه على تويتر، تسجيلاً مصوراً قال فيه: في حال وصوله إلى السلطة، فسوف ينسحب من اتفاقية حظر الألغام التي أسفرت عن نزع الألغام من الحدود التركية.

مفاوضات لنقل النفط الإيراني إلى سورية بموافقة إسرائيلية

مشيراً إلى أنه غدا سيذهب إلى منطقة الريحانية في ولاية هاتاي جنوبي تركيا، ليضع أول لغم على الحدود التركية السورية، عندما يصل إلى السلطة.

هاتاي تمنع أوزداغ من دخولها بعد تصريحاته

وعلى خلفية التصريحات العنصرية التي أطلقها زعيم حزب النصر، أصدر والي هاتاي قرارًا بمنع دخول أوزداغ إلى الولاية، على الحدود التركية-السورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وعلق أوزداغ على ذلك عقب وصوله إلى مدخل ولاية هاتاي صباح اليوم، بأن اللغم الذي تحدث عنه هو رمزي فقط مضيفًا أنه لن يفعل شيئًا غير قانوني ويضر بأمن بلاده.

وأكد أوزداغ أنه لن يتحرك من مكانه قبل الدخول إلى هاتاي التي يقطن فيها 700 ألف سوري، داعيًا كافة أتباع حزبه للقدوم إلى هاتاي.

وزير الداخلية التركية يصف أوزداغ بالمجنون

من جانبه وصف وزير الداخلية التركي سليمان صويلو بالمجنون، قائلاً: “هذا الرجل مجنون، لقد فقد عقله ما الذي يحاول فعله؟ هذه الدولة لديها حضارة، هذه الأمة لها شخصية، لماذا تحاول تعويم خطاب العنصرية والكراهية ضد الأجانب؟”.

وأضاف صويلو أن السلطات التركية لن تسمح لأوزداغ بالدخول على بعد أميال من الحدود، فلكل مسؤول في الدولة مسؤوليته القانونية الخاصة، والجميع ملزمون بالتصرف ضمن القانون.

أوميت أوزداغاللاجئين السوريينتركيازراعة ألغامسورياسوريةهاتايولاية هاتاي