الكرملين يؤكد من جديد: قمة الرئيسين الروسي والتركي بشأن سورية

أكد الكرملين الروسي من جديد أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيبحث مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين آخر التطورات السورية وأهمها ملف إدلب.

وبحسب ماقاله المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، اليوم الإثنين، فإن بوتين سيجتمع مع نظيره التركي الأسبوع المقبل، والملف السوري سيكون حاضرًا على جدول الأعمال.

وأضاف المتحدث خلال لقاء على قناة روسيا اليوم أن القمة ستناقش الوضع في سورية بما في ذلك إدلب، حيث لا يزال النشاط الإرهابي يتدخل في عملية التسوية، وفق ادعائه.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضح المسؤول الروسي أن كلا من الأتراك والروس أظهروا الإرادة السياسية والإمكانيات التفاوضية من أجل الجلوس لساعات طويلة والتفاوض حتى التوصل إلى اتفاقات.

وزعم بيسكوف أن النشاط الإرهابي يستمر في تلك المناطق ويقصد إدلب، وعدَّ أن هذا الأمر غير مقبول، واصفًا إياه بالخطير، ويتدخل في عملية التسوية في سورية.

وكانت تحدثت العديد من المصادر عن اللقاء المرتقب بين الرئيسين التركي والروسي، وكشف العديد من السياسيين عن النقاط التي سيتم الاتفاق عليها خلال اللقاء المهم.

لافروف يهدد بإيقاف المساعدات الإنسانية عن إدلب في حال إيقافها عبر نظام الأسد

وأوضحت المصادر أن اللقاء هو من سيحدد خريطة الطريق لمستقبل محافظة إدلب، كما أنه سيناقش وضع نقاط المراقبة التركية وسبيل إعادة إحياء الدوريات المشتركة بين روسيا وتركيا.

يذكر أن روسيا قبل اللقاء صعّدت من حدة هجماتها على المناطق المحررة، ويوم أمس الأحد استهدفت موقعًا عسكريًا تابعًا للجيش الوطني حليف تركيا في منطقة غصن الزيتون، وهو ما عدَّه البعض رسائل ضغط روسية موجهة لتركيا قبيل الاجتماع.

الحل في سورياالدوريات المشتركةالكرملين الروسيالمعارضة السوريةالنقاط التركيةبحث ملف إدلبرجب طيب أردوغانسوريافلادمير بوتينقمة أردوغان بوتينقمة سوتشينظام الأسد